آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » في رد أولي على (مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)… المقاومة اللبنانية تستهدف مجمعات الصناعات العسكرية للعدو الإسرائيلي وقاعدة ومطار رامات ديفيد في حيفا

في رد أولي على (مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)… المقاومة اللبنانية تستهدف مجمعات الصناعات العسكرية للعدو الإسرائيلي وقاعدة ومطار رامات ديفيد في حيفا

 

 

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية صباح اليوم بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات العدو الإسرائيلي العسكرية، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بفلسطين المحتلة في رد أولي على مجزرته الوحشية في مختلف المناطق اللبنانية بتفجير أجهزة الاتصال، كما قصفت المقاومة مرتين بعشرات الصواريخ من نوع فادي1 وفادي2، قاعدة ومطار رامات ديفيد.

 

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه” دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏”مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي”، قامت المقاومة بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي1 وفادي2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة السادسة والنصف من ‏صباح اليوم “.

 

كما استهدفت المقاومة قاعدة ومطار رامات ديفيد للعدو الإسرائيلي بعشرات الصواريخ ‏نوع “فادي1 وفادي2″، رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية، والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

 

وعاودت المقاومة استهداف قاعدة ومطار العدو المذكورين في حيفا بعشرات الصواريخ من نوع “فادي1 وفادي2” .

 

إلى ذلك اعترف جيش العدو الإسرائيلي بأنه تم رصد إطلاق 120 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة ” كريات بياليك”، وعدة مناطق في حيفا ومحيطها والجليل الأسفل، وألحقت أضرار كبيرة إثر سقوط هذه الصواريخ.

 

وذكرت وسائل إعلام العدو أن انفجارات عنيفة وقعت في محيط قاعدة رامات ديفيد الجوية شرق مدينة حيفا، كاشفة عن فرض الرقابة العسكرية التابعة للعدو حظراً على نشر تفاصيل ونتائج الهجوم الصاروخي على القاعدة المذكورة، وتضم هذه القاعدة مجموعة من الاختصاصات الجوية، تتوزع بين مقاتلات حربية، ومروحيات قتالية، ومروحيات للنقل والإنقاذ، إضافة إلى مروحيات استطلاع بحري، ومنطومات حرب إلكترونية هجومية.

 

وتحتوي التشكيلات العضوية الشاغلة 3 أسراب قتالية، وهي الوادي 109، والمعركة الأولى 101، والعقرب 105، كما تحوي هذه التشكيلات، سرب الاستخبارات البحري، المسمى حماة الغرب 193، وسرب الحرب الإلكترونية 157، يضاف إليها 4 أسراب أركانية لمهام خدمات الدعم والصيانة والإدارة.

 

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس 11 عملية استهداف لقواعد العدو الإسرائيلي وثكناته العسكرية، كان آخرها موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وحققت فيه إصابة مباشرة.

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: 31 شهيداً بينهم أطفال وعشرات الجرحى وأكثر من 20 مفقوداً في العدوان على الضاحية

  عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يرتفع إلى 31 في حصيلة غير نهائية، من المرجح أن ترتفع مع تواصل عمليات الإنقاذ ووجود ...