آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » النباتيون يحتاجون إلى بروتينات فائقة المعالجة

النباتيون يحتاجون إلى بروتينات فائقة المعالجة

وفقاً لبحث حديث، فإن الأطعمة شديدة المعالجة، مثل بدائل اللحوم ومساحيق البروتين، تسمح للنباتيين بتلبية متطلباتهم من البروتين.
كثيراً ما ناقش خبراء التغذية ما إذا كان النظام الغذائي النباتي يمكن أن يوفر ما يكفي من البروتين لأن الأطعمة النباتية تميل إلى أن تكون أقل ثراءً بالبروتين من اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.
ومع ذلك، وجد أن 774 من البرازيليين النباتيين الذين شاركوا في هذه الدراسة، يستهلكون في المتوسط كمية صحية من البروتين وجميع الأحماض الأمينية الأساسية، والتي تشكل اللبنات الأساسية للبروتينات التي نحتاجها في نظامنا الغذائي.
وقال مؤلف الدراسة هاميلتون روشيل، رئيس مجموعة أبحاث علم وظائف الأعضاء والتغذية التطبيقية في جامعة ساو باولو بالبرازيل، في بيان: “نتائجنا تتناقض مع الوصمة التي مفادها أن النظام الغذائي النباتي لا يمكن أن يوفر الكمية المطلوبة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الشخص، وتظهر أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يكون ملائماً من الناحية التغذوية”.
يشير مصطلح “الأغذية فائقة المعالجة” (UPF) إلى المواد الصالحة للأكل التي يتم إنتاجها باستخدام العمليات الصناعية والمواد الكيميائية المضافة.
يتكون النظام الغذائي المتوسط في الولايات المتحدة من حوالي 57 بالمائة من UPF في عام 2018، وفقاً لبحث نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ولكن الرقم الحالي من المرجح أن يكون أعلى.
في هذه الدراسة، كان النباتيون الذين تناولوا المزيد من المنتجات البروتينية فائقة المعالجة – مثل البدائل النباتية للحوم ومنتجات الألبان ومكملات البروتين مثل المساحيق والعصائر – أكثر احتمالية لتناول ما يكفي من البروتين.
وعلى النقيض من ذلك، كان النباتيون الذين يستهلكون بشكل أساسي مصادر البروتين غير المعالجة أو المعالجة بشكل بسيط – مثل العدس والفاصوليا والكينوا والمكسرات والبذور – أقل قدرة على تلبية احتياجاتهم من البروتين.
لم تكن الأبحاث السابقة واضحة بشأن ما إذا كانت منتجات البروتين فائقة المعالجة القائمة على النباتات تشكل إضافة جيدة لنظام غذائي صحي.
وجدت دراسة أخرى نُشرت في آب أن الأطعمة الغنية بالبروتين غير المشبعة (UPF) ذات المصدر النباتي مرتبطة بارتفاع خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 12% – لكن هذه الدراسة لم تفرق بين الأطعمة الغنية بالبروتين والأطعمة الفقيرة بالبروتين، وتميل معظم الأطعمة الغنية بالبروتين غير المشبعة (UPF) إلى أن تكون فقيرة بالبروتين.
وعلاوة على ذلك، قامت الدراسة بتحليل الأنظمة الغذائية للأشخاص من بريطانيا، الذين كانت أنظمتهم الغذائية تحتوي على ما يقرب من نصف نسبة UPF، في حين أن البرازيليين النباتيين في هذه الدراسة تناولوا 13.2 في المائة فقط من UPF.
وقال روشيل “إن النباتيين الذين شملتهم الدراسة استهلكوا منتجات فائقة التصنيع بشكل أقل من عامة السكان.
وقد أظهرت الأبحاث باستمرار وجود ارتباط بين زيادة مستويات UPF في النظام الغذائي – والذي يميل إلى احتواء كميات زائدة من السكر والنشا والدهون والملح والمواد الكيميائية المضافة – ومجموعة كبيرة من النتائج الصحية السلبية، مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاكتئاب وبعض أنواع السرطان والوفاة المبكرة.
ومع ذلك، وجدت دراسة نشرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الخبز فائق التصنيع والحبوب ومنتجات البروتين النباتي مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
“على الرغم من أنها تميل إلى تصنيفها على أنها منتجات فائقة المعالجة، فإن TSP [بروتين الصويا المنسوج] ومكملات البروتين ليست بالضرورة غير صحية، وهو ما لا يمكن قوله عن المنتجات فائقة المعالجة التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون والسكر والصوديوم والمواد الحافظة والمواد المضافة الاصطناعية.
على سبيل المثال،” قال روشيل: “يعتبر TSP مصدراً مهماً للبروتين والأحماض الأمينية الأساسية للنباتيين، على الرغم من أنه يصنف على أنه معالج للغاية.
“تختلف المنتجات فائقة المعالجة بشكل كبير من حيث التركيبة، وعلى الرغم من الإجماع على أنه يجب تجنبها بشكل عام، فليس من المعقول تجاهل الاختلافات الواضحة بينها.”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

6 أطعمة يُفضل تناولها مجمدة بدلاً من الطازجة

تاريخيًا، ارتبطت الأطعمة المجمدة بسمعة سيئة، مما دفع العديد من الأشخاص إلى تجنبها. لكن خبيرة التغذية البريطانية ريانون لامبرت كشفت مؤخرًا أن هذه النظرة السلبية ...