الرئيسية » الرياضة » في الدور الأول من بطولة درع اتحاد كرة القدم … ديربي حمص للكرامة بهدف والوحدة يقصي الشرطة بثلاثية

في الدور الأول من بطولة درع اتحاد كرة القدم … ديربي حمص للكرامة بهدف والوحدة يقصي الشرطة بثلاثية

 

 

اختتمت أمس مباريات الدور الأول من بطولة درع اتحاد كرة القدم بلقاءين أقيما في حمص ودمشق، ففي حمص على ملعب الباسل حقق الكرامة فوزاً ثميناً وصعباً على جاره الوثبة بهدف وحيد بعد مباراة تنافسية وهجومية من الفريقين ابتسم فيها المرمى لفريق الكرامة بكرة عبد الرحمن بركات في الدقيقة 79.

 

في دمشق حسم الوحدة على ملعب الجلاء مباراته مع جاره الشرطة العائد للأضواء، الوحدة لعب بتشكيلة مختلطة بين الرجال والأولمبي وحقق ما أراد من خلال استغلال الفرص المتاحة، الشرطة لعب بشكل جيد لكنه لم يصب المرمى لغياب اللمسة الأخيرة، وتبين أن دفاعه بحاجة في بعض الوقت إلى الانسجام والترابط والتوازن، فالأهداف الثلاثة التي دخلت مرمى الشرطة كانت نتيجة فوضى في خط الدفاع.

 

يوم الجمعة يقام الدور ربع النهائي، والموعد دائماً في الثالثة عصراً، ولا تمديد في المباريات حال انتهائها بالتعادل، والحسم سيكون لركلات الترجيح، ففي دمشق يلتقي الفتوة وجبلة وفي حمص الكرامة مع الوحدة وفي حلب أهلي حلب يستقبل حطين وفي دمشق أيضاً يستضيف الشعلة ضيفه تشرين، وربما لعبت إحدى مباراتي دمشق يوم السبت بانتظار قرار اتحاد الكرة.

 

الوحدة في ربع النهائي

| دمشق – شادي علوش

 

تجاوز الوحدة جاره الشرطة ووصل إلى الدور الثاني من بطولة درع الاتحاد بعد التغلب عليه بنتيجة 3/1 في المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق.

 

الشوط الأول جاء متكافئاً من الطرفين إلى حد بعيد تميز الوحدة فيه بالحسم الهجومي الذي ترجمه بهدفين فيما عاب على الشرطة سوء استغلال الفرص في منطقة الجزاء البرتقالية.

 

الشرطة اعتمد على المناولات الطويلة باتجاه الثلاثي الهجومي أحمد محيا وحاتم النابلسي وايفان سليمان، ولكن التفاهم بين الثلاثي لم يكن بالمستوى المطلوب، إذ أتيحت للشرطة عدة محاولات هجومية وخاصة لايفان ولكن تألق حارس الوحدة إياد جمعة من جهة والرعونة أمام المرمى من جهة أخرى حرمت الفريق من التسجيل.

 

الوحدة من ناحيته اعتمد على تناقل الكرة بين الخطوط وانطلاقات الطرفين الرمال والعجان واستغلال سوء التغطية الدفاعية الشرطاوية فاستفاد من كرتين، الأولى لكرم الحجي الذي تلقى كرة بينية واجه بها اوسي الشرطة وسجل الهدف الأول والثانية من هجمة مرتدة قادها المرعندي وأنهاها قيس الحسن في الشباك بعد تصدي الاوسي لكرته الأولى فعادت لنفس اللاعب الذي أعادها للشباك، وبتقدم الوحدة بهدفين نظيفين انتهت مجريات الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني ظهرت نوايا كلا الفريقين الوحدة لزيادة الغلة والشرطة للتعويض مع التبديلات التي قام بها عساف خليفة مدرب الوحدة ومصعب محمد مدرب الشرطة، تفوق الوحدة تنظيما ووصولا للمرمى بشكل أكبر من الشرطة الذي هبط مردوده البدني، ومع ذلك استطاع تقليص الفارق بتسديدة لمحمود عقلة، رد عليه قيس الحسن بهدف ثالث للوحدة مستغلاً هجمة مرتدة ساهم بها أيضاً الارتباك الدفاعي الشرطاوي.

 

بعد الهدف الثالث هدأ حال الشرطة استسلاماً للنتيجة وكان ذلك حال الوحدة أيضاً رغم أنه بحث عن توسعة الفارق أكثر من مناسبة عن طريق قيس والحجي وتصدى حارس الشرطة لكرتين وحداويتين وضغط البرتقالي أكثر مع اقتراب المباراة من نهايتها فيما تكتل الشرطة دفاعيا ليعلن الحكم صافرة النهاية بفوز وحداوي مستحق.

 

تشكيلة الفريقين

 

الشرطة: شيفان اوسي (هادي منون)، محمد اليوسف، بشار أبو خشريف، أحمد المرعي، أيهم خريبان (يوسف عرفة)، مصطفى تتان (مصطفى قطرميز)، أحمد اللحام، هادي الملط (إدريس سلامة)، حاتم النابلسي، ايفان سليمان، أحمد محيى (محمود عقلة).

 

الوحدة: إياد جمعة، مؤيد عجان (أسامة جيرودي)، محمد عثمان، فراس الحسين (فراس كريم)، علي رمال، محمد جللي، مهند مرعندي، مصطفى حمو، محمد حرب (أحمد الشريف)، كرم الحجي (رامي زعيم)، قيس الحسن (محمد شهاب).

 

درع العاصي أزرق

| حمص حسان نور الدين

 

مع افتتاح بطولة درع اتحاد الكرة المستحدثة أوقعت القرعة الحمصيين الكرامة والوثبة بلقاء ديربي حماسي، الكرامة من دون مدرب وبمساعدي المدرب استطاع عبر نجومه قلفا ونصوح وبركات والشامي وغرير اقتناص النتيجة.

 

الشوط الأول وثباوي بامتياز وفرص أوضح للبستاني والشاب زكريا رمضان وصمود وثبات دفاعي ممتاز الكرامة بوجود الرحال وفقط آخر خمس دقائق ظهر هجوم الكرامة عبر تسديدة خطرة للبركات مع إنذارين لتامر وغرير الكرامة للخشونة والنهاية سلبية.

الشوط الثاني بدايته متكافئة حتى جاء الهدف لعبد الرحمن بركات بالدقيقة السابعة والسبعين، وزادت خطورة الكرامة أكثر وكاد أن يعزز عبر يوسف قلفا على أبواب المرمى لتسبق صافرة حنا خطاب الجميع وتنتهي أحلام الوثبة وتعلن فرح الكرامة.

 

تشكيلة الفريقين

 

الكرامة: حسين رحال، عبدالله الشامي، جهاد بسمار، أحمد الشمالي، تامر حج محمد، زيد غرير/عبدالله زقريط/، ورد السلامة، محمد سراقبي/يوسف قلفا/، نصوح النكدلي، عبد الرحمن بركات.

 

الوثبة: وليم غنام، عمار عالمة، معتصم شوفان، صبحي شوفان/أنس بوطة/، خطاب مشلب، وائل الرفاعي/عبدالله نجار/، ماهر دعبول /بهاء قاروط/، زكريا رمضان، إبراهيم العبدالله/مؤيد خولي/، سعيد برو، عبد الرزاق بستاني.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد انسحاب أهلي حلب من كأس السوبر السلوية القيادة الرياضية تطلب تسليم فيديوهات وصور أعمال الشغب

بعدما أعلن نادي الاتحاد (أهلي حلب) عبر حسابه على موقع فيسبوك، انسحاب فريق كرة السلة من مسابقة كأس السوبر، المقامة في دمشق، وتحديداً في صالة ...