آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مع ازدياد تفشي كورونا الصحة اللبنانية توصي بإغلاق البلاد لأسبوعين

مع ازدياد تفشي كورونا الصحة اللبنانية توصي بإغلاق البلاد لأسبوعين

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن بعد اجتماع اللجنة العلمية في مقر وزارة الصحة اللبنانية عن التوصل إلى توصية لإغلاق البلاد لمدة أسبوعين مع إبقاء العمل بالمطار واستقبال الرحلات الجوية.

ونقل موقع «النشرة» الإلكتروني عن الوزير حسن قوله: «بالنسبة للوافدين يجب أن يتفهموا حساسية الموقف، وعملاً بالإجراءات المأخوذة في بعض الدول هناك توصية بإلزامهم بالحجر لـ10 أيام وإجراء فحص كورونا»، مشيراً إلى «أن هناك ضغطاً إضافياً على مختبرات الكشف عن فيروس كورونا بسبب المواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى بلدهم ما يؤدي إلى بعض البطء في إعلان النتائج».
ولفت إلى «أن كل ما نناقشه هو لتفادي الانزلاق السريع نحو التفشي المجتمعي، فمعظم المناطق اللبنانية فيها إصابات ونطلب من البلديات والمحافظين العمل كأن الوباء قد بدأ الآن».

«سيرياهونيوز-وكالات-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تُعلن التوصّل إلى “تفاهمٍ” في باريس بشأن هدنة مُحتملة وإطلاق سراح رهائن وتقول إن الاتفاق “لا يزال قيد التفاوض بشأن تفاصيله”.. نتنياهو: لم يتضح بعد ما إذا بالإمكان التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن

أعلنت الولايات المتحدة الأحد أن المحادثات متعددة الأطراف التي جرت في باريس قادت إلى “تفاهم” حول اتفاق محتمل يقضي بإطلاق حماس سراح رهائن ووقف جديد ...