آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » آبل تكشف عن أوراقها الرابحة: تسريبات مؤتمر آبل تثير الفضول والترقب

آبل تكشف عن أوراقها الرابحة: تسريبات مؤتمر آبل تثير الفضول والترقب

بعد ساعات معدودة فقط، ينتظر عشاق الآيفون حول العالم بفارغ الصبر، وتترقب أنظارهم مع اقتراب اللحظة المنتظرة، حيث ستُكشَف النقاب عن أحدث إصدارات شركة آبل: الآيفون 15، ومنتجات أخرى مُبتكرة ومُبهرة. يعد هذا الحدث من أهم الأحداث في عالم التكنولوجيا، حيث يجتمع فيها عشاق التقنية لاستعراض آخر ابتكارات الشركة الرائدة في عالم الهواتف الذكية. دعونا نستعرض في هذا المقال ما يمكن أن نتوقعه من الجديد والمبهر في عالم الآيفون والمنتجات الأخرى التي تخطف الأنظار.”

“سيكشَف الستار قريبًا عن مشروعات شركة آبل الجديدة والمثيرة في عالم التكنولوجيا، حيث من المقرر عقد مؤتمر آبل يوم الثلاثاء، الثاني عشر من سبتمبر. وفي هذا الحدث المنتظر، سيتم الكشف عن أحدث إصدارات هواتف “آيفون 15” بجانب إصدارات جديدة من عائلة ساعات “أبل ووتش”، وقد يحمل الجيل الجديد من سماعات “إيربودز” مفاجآت مميزة.

لقد ترددت تقارير وتسريبات كثيرة حول هذه المنتجات الجديدة، وقد ثمَّنت مزايا مختلفة يُتوقع أن تقدمها شركة آبل في هواتفها الجديدة. ولكن ما يثير الفضول بشكل خاص هو قرار الشركة بالتخلي عن منفذ الشحن ونقل البيانات Lightening واستبداله بالمنفذ الأكثر شهرة USB-C، مما قد يشكل تحولًا كبيرًا ويثير تساؤلات حول تأثير هذا القرار على المستخدمين وسوق الهواتف الذكية.

أما فيما يتعلق بساعات “أبل ووتش”، فمن المرجح أن تشهد تغييرات طفيفة في التصميم، خاصة وأننا نقترب من الذكرى العاشرة لإطلاق هذه الساعات الذكية. ويُتوقع أن تقدم آبل تحديثًا جذريًا مع إصدار خاص يُطلق في 2024 أو 2025 تحت اسم “ووتش إكس”. تلك االساعات المُثيرة قريبة جدًا، والعالم يترقب بفارغ الصبر ما ستكشفه شركة آبل من ابتكارات رائعة.”

تسريبات مؤتمر أبل 2023

كاميرا آيفون 15

بناءً على التسريبات الأخيرة، يبدو أن سلسلة iPhone 15 ستحمل مفاجأة كبيرة في ما يتعلق بكاميرتها الرئيسية. من المعروف أن الإصدارات الأقل تكلفة من iPhone 15 وiPhone 15 Plus ستحصل على ترقية هامة في قسم التصوير، حيث يُشاع أنها ستعتمد على كاميرا رئيسية جديدة بدقة 48 ميجابيكسل.

في البداية، كان هناك توقعات بأن نفس مستشعر الصور بدقة 48 ميجابيكسل الذي تم استخدامه في طرازات iPhone 14 Pro وPro Max سيتم نقله إلى هذه الإصدارات الجديدة. ولكن التسريبات الأخيرة تكشف عن شيء مختلف تمامًا.

بدلاً من ذلك، يبدو أن Apple ستستخدم مستشعرًا مختلفًا بدقة 48 ميجابيكسل، والذي سيكون أصغر حجمًا بالمقارنة مع مستشعر الإصدارات السابقة Pro. هذا التغيير يثير تساؤلات كبيرة حول كيفية تأثيره على جودة التصوير وأداء الكاميرا في هذه الهواتف الجديدة.

الترقية الثانية التي ستجدها في سلسلة iPhone 15 تتعلق بوجود كاميرا تليفوتوغرافي بيرسكوب جديدة، وهذه الميزة ستكون متاحة في المنتج الأكثر تميزًا في السلسلة، وهو iPhone 15 Pro Max. هناك توقعات بأن هذه الكاميرا الجديدة ستكون قادرة على تكبير الصور بنسبة تتراوح بين 5 إلى 6 مرات.

من المهم أن نلاحظ أن iPhone 15 و iPhone 15 Plus سيشتركان مع iPhone 15 Pro Max في الحصول على الكاميرا الأساسية الجديدة بدقة 48 ميجابيكسل، والتي ستكون مختلفة بشكل جذري عن تلك الموجودة في طرازات Pro.

iPhone 15 ليست مجرد ترقية للكاميرا الرئيسية فحسب، بل هناك تحسينات ملحوظة تتعلق ببصريات هذه الأجهزة. يبدو أن Apple تنوي استخدام عنصر عدسة زجاجية في طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، وهذا يمثل تغييرًا مهمًا في عالم الهواتف الذكية.

في العادة، تعتمد الهواتف الذكية على عناصر عدسة بلاستيكية لكاميراتها، وهذا يشمل iPhone. ولكن مع iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، ستتضمن كل كاميرا عدسة زجاجية وستكون هذه النسخة الجديدة ما نعرفه بـ “البصريات الهجينة”. وهذا يعني تحسينًا في جودة الصورة الملتقطة بفتحة عدسة أوسع قليلة، حيث ستكون f/1.7 بدلاً من f/1.75.

أما بالنسبة لعدد الكاميرات في iPhone 15، فيُتوقع أن تحتوي النسخ العادية و iPhone 15 Plus على كاميرتين خلفيتين: كاميرا رئيسية عريضة وكاميرا فائقة الاتساع. بينما ستأتي طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بثلاث كاميرات خلفية، بما في ذلك كاميرا تليفوتوغرافي مع تكبير 3X للنسخة العادية وتكبير 6X للنسخة Pro Max. هذا يعني تجربة تصوير أكثر تنوعًا وجودة أفضل لمحبي التصوير الاحترافي.

الجدير بالذكر أن المستشعر المستخدم سيكون أكبر بحوالي 27٪ مقارنةً بالمستشعر الموجود في iPhone 14 و 14 Plus. ونتيجة لزيادة دقة الكاميرا وحجم المستشعر الأكبر، يمكن توقع تحسينات كبيرة في جودة التصوير وتفاصيل الصور التي تلتقطها هذه الهواتف الجديدة.

شاشة آيفون 15

سوف تقدم Apple أربع إصدارات مثيرة من هواتف iPhone في هذا العام، وذلك بالتمام والكمال كما فعلت في السنة الماضية. تتضمن هذه الإصدارات “آيفون 15” بشاشة 6.1 بوصة، و “آيفون 15 بلس” بشاشة 6.7 بوصة، بالإضافة إلى الإصدارين Pro، “آيفون 15 برو” بشاشة 6.1 بوصة، و “آيفون 15 برو ماكس” بشاشة 6.7 بوصة.

ستأتي هذه الإصدارات الأربعة بتصميم شاشة جديد يُعرف باسم “Dynamic Island”، والذي تم تقديمه من قبل الشركة في عائلة “آيفون 14” في العام الماضي.

الإصدارات Pro ستتميز بميزة “ProMotion Display”، حيث ستقلل معدل تحديث الشاشة إلى 1 هرتز فقط. هذا سيسمح بعرض المعلومات الأساسية مثل الوقت والتاريخ والإشعارات الهامة على الشاشة حتى عندما يتم إيقاف تشغيلها، وسيساهم أيضًا في توفير البطارية.

شاشة “آيفون 15 برو ماكس” ستكون محاطة بحواف نحيفة جدًا، حيث سيبلغ سمكها فقط 1.55 ملليمتر، مما يتجاوز الهواتف الحالية مثل “شاومي 13” بسماكة 1.81 ملليمتر. وتشير التقارير إلى أن Apple قامت بتطوير تكنولوجيا جديدة تُعرف بـ “LIPO”، وهي تقنية صب خام لتصنيع الشاشات بواسطة الحقن منخفض الضغط. هذه التقنية تتيح تصميم شاشات رقيقة الحواف مع الحفاظ على جودتها وتماسكها.

هذا العام، ستشهد هواتف iPhone من Apple مجموعة من التحديثات المثيرة والمفاجآت. لأول مرة، ستغير Apple مخرج الشحن ونقل البيانات من مخرج “Lightning Port” المعتاد إلى المخرج الشهير “USB-C”، والذي أصبح معيارًا معترفًا به في الاتحاد الأوروبي لشحن الأجهزة الإلكترونية ونقل البيانات، وذلك اعتبارًا من مارس المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقوم Apple بتغيير زر التحويل إلى وضع الصمت في هواتف iPhone، حيث سيتم استبداله بزر متعدد التطبيقات يُطلق عليه اسم “Action Button”. سيكون بإمكان المستخدم تخصيص هذا الزر لأداء مهام متعددة، مثل تشغيل تطبيق معين أو تنفيذ إجراء معين حسب اختياره.

وقد تم تأكيد تطبيق هذا التغيير من خلال رموز البرمجة في الإصدارات التجريبية من نظام تشغيل iOS 17 القادم لهواتف iPhone.

و من بين هذه التغييرات، ستزيد السعة الكبيرة لبطاريات “آيفون 15” من عمر البطارية وتحسين أدائها، مما يمنح المستخدمين تجربة أطول لاستخدام هواتفهم بدون الحاجة للشحن المتكرر.

ومع اقتراب مؤتمر آبل القادم، يبدو أن التسريبات تكشف عن تحولات كبيرة في هواتف “آيفون 15” والمنتجات الأخرى. ستأتي هذه الهواتف بعدد من الميزات المبهرة التي ستجعلها تنافسية بشكل استثنائي في سوق الهواتف الذكية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة البرمجيات… ورشة عمل لهيئة خدمات تقانة المعلومات

أقامت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات اليوم ورشة عمل في مبنى كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، تم خلالها تقديم شرح مفصل حول مسابقة البرمجيات المعلن عنها ...