آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » آلية توطين الخبز إلى محافظات جديدة في آب القادم

آلية توطين الخبز إلى محافظات جديدة في آب القادم

 رولا عيسى:

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رفعت سليمان في تصريح خاص للثورة أون لاين أن الآلية الجديدة لتوزيع مادة الخبز أطلقت كمرحلة أولى في ثلاث محافظات هي اللاذقية وطرطوس وحماة وتقوم على اختيار المعتمد أو نقطة البيع من قبل المواطنين عبر البطاقة الالكترونية بما يضمن أخذ كامل المخصصات من مكان واحد.

وأضاف أن هذه الآلية تضمن حق المواطن في الحصول على الخبز من أقرب مكان إليه في أي وقت على أن تبقى المخصصات المحددة محفوظة مشيراً إلى أن هذه الخطوة تخفف وتنهي ظاهرة الازدحام على الأفران حيث أدرجت أسماء المعتمدين ويتم تعديل البيانات بما يتناسب مع الآلية الجديدة في المحافظات الثلاثة لاختيار المعتمد المناسب والتسجيل على مادة الخبز وفي المرحلة القادمة سيتم اعتماد التجربة في كل من درعا والقنيطرة والسويداء ومن ثم دمشق وريفها خلال شهر آب المقبل.

ونوه سليمان إلى أن الوزارة تعمل على وضع الآليات وتطويرها بما يتيح للمواطنين حصولهم على مادة الخبز بيسر وسهولة وأما المخصصات تحددها المؤسسة السورية للمخابز وفق آلية مدروسة بما يلبي الحاجة الفعلية للأسرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

سيرياهوم يوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...