آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » آلية جديدة لتوزيع المازوت الزراعي لهذا الموسم

آلية جديدة لتوزيع المازوت الزراعي لهذا الموسم

براء الأحمد:

اعتمدت وزارة الزراعة آلية جديدة لتوزيع المازوت الزراعي لهذا الموسم وفق بطاقة كرتونية يتم منحها للفلاحين، ويتم من خلالها تنظيم عملية التوزيع وحصول كل فلاح على مستحقاته وفق الاستثمار الزراعي الذي يقوم به.

مدير الاقتصاد الزراعي الدكتور أحمد دياب بين أنه تم اعتماد هذه البطاقة ضمن مقترح وزارة الزراعة لآلية توزيع المازوت الزراعي وتم الموافقة عليها في لجنة الخدمات والبنى التحتية ورئاسة مجلس الوزراء، حيث يعد المازوت الزراعي من أهم مستلزمات الإنتاج الزراعي والعامل الأساسي في تنشيط القطاع الزراعي، وذلك كونه المادة الأساسية في تشغيل آليات الخدمة للقطاع المذكور من مضخات المياه وجرارات وحصادات وشاحنات وغيرها.
ولفت دياب إلى أن المقترح تضمن إدراج مادة المازوت الزراعي في البطاقات الإلكترونية العائدة لوزارة النفط بموجب اللوائح المسلمة لها من قبل وزارة الزراعة، وتكليف وزارة الزراعة وضع آلية موحدة ودليل عمل واضح لتوزيع المادة ومراقبة توزيعها، وبما يضمن استمرار العملية الإنتاجية الزراعية، التي تعد مفصلاً حيوياً في الاقتصاد السوري، وتم اعتماد البطاقة الكرتونية كإجراء أولي لحين إصدار البطاقة الالكترونية مع ضرورة تصديق البطاقة الكرتونية وختمها بعد تسليم كل دفعة على أن يتم التدقيق من خلال عينات عشوائية في كل منطقة من قبل اللجان المشكلة لذلك.

وأوضح دياب أن الآلية الجديدة تتضمن أيضاً إجراءات أخرى تساهم في تنظيم التوزيع ومنع التلاعب والتهريب والالتزام بالأسعار المحددة لها.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق ...