آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » أسماء غائبة وأخرى تنتظر الضوء لبلوغ المونديال

أسماء غائبة وأخرى تنتظر الضوء لبلوغ المونديال

هشام اللحام:
يُطارد شبح الإصابات نجوم المنتخبات المقبلة على المشاركة في مونديال قطر 2022، قبل انطلاق المنافسة بأقل من شهر، ما أثار تخوفات المدربين الذين يأملون الاستفادة من جميع الأسماء وتوظيفها لأجل تحقيق الأهداف المسطرة.
ورصدت صحيفة (90 مين) الفرنسية، قائمة اللاعبين الدوليين الذين سيضيعون فرصة المشاركة في المونديال بصفة نهائية، فضلاً عن آخرين تحوم الشكوك حول لحاقهم بالمنافسة وشفائهم قبل أول مباراة من دور المجموعات.
وتُعد بعض المنتخبات المونديالية محظوظة حتى الآن، إذ لا يعاني لاعبوها الدوليون من إصابات، وهي: قطر، ويلز، السعودية، الدانمارك، تونس، كوستاريكا، بلجيكا، وكرواتيا، صربيا، سويسرا، الكاميرون، غانا، كوريا الجنوبية. أما بالنسبة للمنتخب الإكوادوري، فيبقى الترقب سائداً حول إمكانية لحاق نجمه جواو روخاس بالمنافسة والمباراة الافتتاحية ضد المنتخب القطري. ويفتقد المنتخب الهولندي نجم خط الوسط، جورجينيو فينالدوم، لمعاناته من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، لكن بقية النجوم هي في حالة جيدة، ويمتلك المدرب، لويس فان غال إمكانية تعويضه بأسماء ثانية. كما وخسر المنتخب السنغالي لاعبه مدافع بايرن ميونيخ، بونا سار في المنافسة، إذ أكدت التقارير الطبية استحالة شفائه قبل الموعد المونديالي.
وفي المجموعة الثانية لن يتمكن الموهبة إيميل سميث رو من اللحاق بالمنتخب الإنكليزي في سفره نحو قطر، بينما تحوم الشكوك حول قدرة الثنائي الذي يلعب في صفوف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، كالفن فليبس وكيل والكر على التواجد في الحدث العالمي. ويخشى المنتخب الإيراني افتقاد لاعبه أللاهيار صيادمنش، الذي يلعب في صفوف نادي هال سيتي الإنكليزي، ونفس الشعور يراود مدرب المنتخب الأميركي، في ظل تأخر شفاء اللاعب، ميلز روبينسون. وامتدت الإصابة لتخلق حالة من الارتباك في المنتخب الأرجنتيني، إذ يتواجد الثنائي، باولو ديبالا، وأنخل دي ماريا في قائمة اللاعبين المشكوك في تواجدهم بكأس العالم، بالنظر لخطورة الإصابة، وهي نفس حالة نجوم المنتخب المكسيكي، خيسوس كورونا، هيريرا والهداف راؤول خيمينيز، بينما أكدت وسائل الإعلام البولندية في وقت سابق غياب اللاعب جاكوب مودير بصفة رسمية.
وإن ارتفع عدد الإصابات في المنتخب الفرنسي خلال الفترة الأخيرة، فإن اللاعب الوحيد المؤكد غيابه هو لاعب خط الوسط، بوبكار كامارا، فيما ينتظر ديشان الضوء الأخضر لاستدعاء بول بوغبا وويسلي فوفانا، ولا يزال اللاعب كيي روليس بحاجة لإشارة إيجابية من الأطباء للالتحاق بمنتخب الكنغر والمشاركة في المونديال.
ويحضر المنتخب الألماني بجميع نجومه، فيما تبدو إمكانية لحاق ماركو رويس وفلوريان فيرتز قائمة رغم معاناتهما من الإصابة، وهو ما يُؤمل أن يتحقق من الجانب الياباني الذي يفتقد الثنائي كو إيتاكورا وتاكوما أسانو.
وفي المجموعة السادسة، يأمل مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أن يتجنب مشكلة الإصابات بعد خسارته خدمات طارق تيسودالي، بينما يسابق المدافع نايف أكرد الزمن للحاق بالمونديال، وغياب اللاعب، غيليرمي أرانا، مع المنتخب البرازيلي في المونديال لن يقلق المدرب تيتي، بالنظر لمجموعة النجوم العالميين الموجودين تحت تصرفه، لكن حال البرتغال أسوأ بكثير، بعد تضييع الثنائي المميز، بيدرو نيتو وريكاردو بيريرا فرصة المشاركة مع بقية النجوم.
ويأمل مدرب المنتخب الأوروغواياني عودة نجم فريق برشلونة، المدافع، رونالدو أراوخو، بعد إجرائه عملية جراحية كانت ضرورية لشفائه، في وقت تؤكد وسائل إعلامية محلية أن غيابه عن المنافسة هو شبه رسمي.

سيرياهوم نيوز 6  الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...