آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أغرب تقاليد عيد الميلاد حول العالم

أغرب تقاليد عيد الميلاد حول العالم

لكل دولة عاداتها وتقاليدها الخاصة باحتفالات الأعياد السعيدة، بما في ذلك عيد الميلاد، بعضها غريب وغير تقليدي وبعضها الآخر مجنون.

حيث تحتفل عدد كبير من دول العالم بميلاد السيد المسيح يوم 25 كانون الأول من كل عام، إذ يتميز هذا اليوم بتبادل الهدايا، كما تلعب شخصية “سانتا كلوز” الأسطورية دورًا محوريًا.

ومع الاحتفال بأعياد الكريسماس، تطفو على السطح كثير من طرق الاستمتاع بأجواء عيد الميلاد التي تعم أغلب دول العالم، من أكثرها غرابة:

1- ملء الأحذية بالهدايا

في ألمانيا، يترك الأطفال أحذيتهم خارج باب غرفهم ليجدوها في اليوم التالي مملوءة بالهدايا والحلويات، ومن ضمن الطقوس أيضاً اختيار حذاء جديد.

2- شبكة العنكبوت للزينة

في أوكرانيا، تعد زينة شبكات العنكبوت الاصطناعية معلما أساسيا يعتمده الأهالي خلال الاحتفال بأعياد الميلاد.

وتعود أصول هذا التقليد إلى حكاية قديمة لامرأة فقيرة لم تستطع تحمل تكاليف تزيين شجرتها، وعندما استيقظت في صباح عيد الميلاد، اكتشفت أن عنكبوتًا قد غطاها بشبكة أنيقة.

3- قطة مرعبة

في أيسلندا، تسود أسطورة مخيفة عن قطة عيد الميلاد التي تتجول في الثلج ثم تأكل أي شخص ليس لديه ما يناسبه من ملابس لمواجهة طقس الشتاء القاسي.

وتحتفل العائلات بهذا من خلال الاجتماع معًا لحماية بعضهم البعض والتأكد من عدم تعرض أي شخص لقطة عيد الميلاد.

4- ماعز عملاقة

في السويد، هناك تقليد وضع ماعز عملاقة بمناسبة الكريسماس استنادا لأسطورة تقول إن “سانتا كلوز” كان يركب ماعز عيد الميلاد بدلاً من مزلقته للمساعدة في توصيل الهدايا.

وبعض السكان يعتبرون ماعز عيد الميلاد بمثابة روح غير مرئية ستظهر قبل عيد الميلاد مباشرةً للتأكد من أن جميع الاستعدادات الاحتفالية قد تمت بشكل صحيح.

5- إخفاء المكنسة

في النرويج، يعتقد السكان أن عشية عيد الميلاد تتزامن مع وصول الأرواح الشريرة والسحرة، لذلك يخفون كل مكانسهم قبل أن يناموا في هذه الليلة.

أيضًا من العادات الموروثة خلال الاحتفال بالكريسماس في النرويج الرقص حول شجرة الميلاد وإنشاد الأغاني الكلاسيكية القديمة الخاصة بهذه المناسبة.

6- مواجهة شياطين عيد الميلاد

في النمسا تسود أيضا نظرية “الأرواح الشريرة” لكن بطريقة مختلفة، إذ يعتقد الأهالي أن القديس نيكولاس لديه نظير شرير يسمى كرامبوس وهو مخلوق مخيف يشبه الشيطان، يأتي لمعاقبة الأولاد السيئين قبل عيد الميلاد.

لذا يرتدي عدد من الرجال أزياء شيطانية مخيفة ويجوبون بها الشوارع، حاملين سلاسل وسلة لاختطاف الأطفال السيئين بشكل خاص ونقلهم إلى الجحيم، في أجواء كرنفالية.

7- ليلة رومانسية

في اليابان، تعد ليلة عيد الميلاد الأكثر رومانسية في السنة، لذا يحجز الأزواج العشاء في المطاعم، وتبيع المتاجر هدايا عيد الميلاد الرومانسية، وتزين الشوارع بزينة تتناسب مع هذه الأجواء.

ويذهب البعض لتناول الدجاج المقلي بدلًا من أطعمة العيد، ويرتدي عمال المطاعم زي سانتا.

8- تناول العدس
في إيطاليا، اعتاد السكان تناول العدس اعتقادا منهم أنه يجلب الحظ في العام الجديد، كما يعتقدون أيضًا أن امرأة عجوز تدعى بلفانا تزور جميع الأطفال لملء جواربهم بالحلوى، إذ تدخل إلى المنزل عبر المداخن لتعطي الهدايا للأطفال.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواد في متناول اليد تهدد حياتنا بسموم قاتلة!

وجد فريق من العلماء أن المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعة الأثاث والإلكترونيات والمواد العازلة المنزلية تحتوي على مواد كيميائية سامة يمتصها جلد الإنسان بسهولة. وحسب ...