آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أفضل الأعشاب لتعزيز صحة عضلة القلب

أفضل الأعشاب لتعزيز صحة عضلة القلب

الشّاي الأخضر:

يحتوي الشّاي الأخضر على مضادات الأكسدة مثل (epigallocatechin gallate) التي تساهم في حماية عضلة القلب. أظهرت الدراسات أن تناول 5-6 أكواب يوميًّا من الشّاي الأخضر يعود بفوائد كبيرة على الجسم. يمكن أيضًا استخدام مستخلص الشاي الأخضر على شكل كبسولات للاستفادة من هذه الفوائد.

عشبة الزّعرور:

تُعد عشبة الزّعرور من أكثر الأعشاب فائدة لصحّة القلب، حيث تساهم في تقوية عضلة القلب وتقليل نسبة الكولسترول في الشرايين وخفض ضغط الدّم. كما تعمل على توسيع الشريان التاجي داخل القلب، مما يحسّن الدورة الدموية.

ad

عشبة الجنكة بيلوبا:

تعزز عشبة الجنكة بيلوبا عمل وظيفة القلب والأوعية الدموية، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرّة. يُفضّل تناولها بجرعات متفاوتة، مع الحرص على تجنّبها في حالات معينة مثل الحمل والصرع.

الكركم:

تحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تعتبر فعّالة في الحفاظ على صحّة القلب وتقليل ارتفاع مستوى الكولسترول الضار. كما تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لتخثّر الدّم.

باختيارك لهذه الأعشاب والمكملات الغذائية، يُمكنك دعم صحة قلبك بشكل طبيعي والحفاظ على دورتك الدموية بحالة جيدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستجدات الأمراض العصبية في المؤتمر الـ 26 للرابطة السورية للعلوم العصبية

أقامت الرابطة السورية للعلوم العصبية مؤتمرها السنوي السادس والعشرين، بالتعاون مع نقابة أطباء سورية، وذلك في فندق جولدن مزة بدمشق. وتتضمن محاور المؤتمر الذي يقام على ...