الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » إطلاق مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي 2022

إطلاق مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي 2022

ميساء الجردي:
تأكيدا على أهمية المحتوى الرقمي في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة وسعيا للمشاركة في وضع استراتيجية وطنية لصناعة المحتوى الرقمي وتطبيقاته المساعدة في توفير بيئة مناسبة للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي المرتبط بصناعات معرفية، أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية وجمعية رواد الأعمال الشباب syea مسابقة رواد المحتوى الرقمي العربي 2022.
تهدف المسابقة من خلال مساراتها الثلاثة إلى دعم صناعة المحتوى الرقمي بكل مقوماته وأشكاله وفتح آفاق الاستثمار فيه بما يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توظيف مهارات تنظيم المشاريع وريادة الأعمال وتوسيع دائرة صناعة المحتوى الرقمي والأدوات البرمجية الداعمة له وتحفيز الأفراد من جميع الفئات والأعمار على المشاركة الفعالة في هذه الصناعة.
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أكدت أن اطلاق هذه المسابقة يأتي وفقا لتوجهات العصر نحو العالم الرقمي وإلى كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي وغيرها من العناوين، وخاصة أنه حتى الآن هو غائب عن مجتمعنا وبشكل خاص بين الشباب الذين لكل منهم تعريفه ومعرفته عن المحتوى الرقمي وما يعنيه. مشيرة إلى أن المحتوى الرقمي السوري غني وهذا ما تتم ملاحظته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن لا يوجد حتى الآن حامل أو حاضن لاستكشاف الشباب الرائد والمتميز في هذا المجال الذي يشمل العديد من عناوين الإعلام والسياسة.
وأكدت سليمان على أن المسابقة جاءت لتكون حاملا لاستكشاف الرواد الشباب المتميزين السوريين من ناحية ونظرا لخصوصية المجتمع السوري كبلد غني بشبابها والمعرفة والعلم، ومن المهم التوجه للشباب الجامعي، والشراكة مع الجامعة الافتراضية التي لها باع طويل في هذا الموضوع ومع رواد الأعمال التي لها مجال كبير في العمل الريادي، وإتاحة الفرص لاستعراض الأفكار الابتكارية في طرح المواضيع ذات التأثير المجتمعي والأدوات الداعمة لها ضمن قوالب جذابة وبسيطة.
من جانبه أكد الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية إلى أهمية الوصول إلى مستوى متقدم في مجال استثمار التطبيقات ونظم المعلومات الحديثة لتعزيز المحتوى الرقمي، وبناء القدرات الواعدة وتقديم الدعم والتدريب المناسب لها، من خلال مسارات المسابقة المختلفة، وإثراء المحتوى الرقمي المصنوع محليا بما يدعم المحتوى المعرفي السوري في الفضاء الرقمي، والارتقاء بمستوى المحتوى الرقمي السوري محليا وعربيا وعالميا، وفتح آفاق لفرص عمل جديدة ذات قيمة مضافة.
وأشار العجمي إلى الاستفادة من الفرص التي تنتجها هذه الصناعات الجديدة في فتح آفاق عمل قائمة على الإبداع والابتكار واستثمار الطاقات الواعدة التي تسهم في إعادة دوران عجلة الاقتصاد السوري في مرحلة التعافي. إيمانا بتكامل الاختصاصات التي تسهم في إثراء المحتوى الرقمي وتطوير البيئة الحاضنة والداعمة له.
وتحدث رئيس مجلس الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب لؤي المنجد حول المسارات المختلفة لرواد الأعمال بما يخدم إغناء المحتوى الرقمي المرئي والمسموع في كافة المجالات وتعزيز وجوده في العالم الرقمي. ونوه المنجد بأهمية الشراكات التي بدأت مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وتطورت حاليا مع الجامعة الافتراضية، ويمكن أن تكون مع جامعات أو كليات أخرى بهدف الاستفادة من نقاط القوة لدى كل الشركاء للوصول إلى بيئة متكاملة تقدم للرياديين أصحاب المشاريع الشباب ليتحولوا من طالبي إعانة أو مساعدة إلى خالقين لفرص عمل ومساعدين لنفسهم ومحيطهم وهذا أمر مهم جدا.
وتحدث المنجد عن جوائز مغرية للمسابقة تصل حتى 10 ملايين ليرة سورية للفائز الأول بحسب المسار . وهناك فرص كثيرة مهمة من خلال المنصة التي هي فرص مستدامة ودائمة ما بين سيا والاتحاد، والتي من خلالها تتحقق عدالة الوصول للتمويل لأي شخص يريد أن يكون لديه مشروع. إذ بإمكانه الدخول على الرابط وتسجيل مشروعه وفق استمارة معينة. ويتم تدريبه وإيصاله مع عدة جهات تمويلية تمت الشراكة معها مثل المصرف التجاري السوري والدولي الإسلامي والوطنية للتمويل الأصغر وإبداع للتمويل الأصغر . داعيا كل من لديه فكرة من الشباب المشاركة بالمسابقة.
تجدر الإشارة إلى أن مدة المسابقة ثلاثة أشهر تبدأ بمرحلة تقديم طلبات المشاركين وفق استمارة يعلن عنها على موقع المسابقة ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم مرحلة التقييم الأولى وتتم فيها دراسة وتقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة الإشراف. ومرحلة التدريب والتطوير ومن ثم مرحلة تسليم الأعمال والتقييم النهائي حيث يتم تسليم الأعمال النهائية وإجراء المقابلات مع الفرق المتنافسة لتقييمها من قبل لجنة الحكم وذلك وفق معايير تقييم معتمدة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...