آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » إيران تنفق نحو مليار دولار سنوياً في مكافحة المخدرات

إيران تنفق نحو مليار دولار سنوياً في مكافحة المخدرات

أكد الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران، إسكندر مؤمني، ضرورة دعم المجتمع الدولي لبلاده في مكافحة تهريب المخدرات، موضحاً أن إيران تنفق سنوياً نحو مليار دولار لهذه الغاية.

وقال مؤمني، إنّه وفقاً لتقارير المؤسسات والمنظمات الدولية، فإن نحو 92% من كشف المخدرات تتم من قبل إيران لوحدها وتتحمّل الحكومة والشعب الإيراني تكاليف مكافحة تهريب المخدرات.

وبيّن الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات أنّ إيران تنفق سنوياً 700 مليون إلى مليار دولار لمكافحة المخدرات.

وفي إشارة إلى تعاون إيران مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لأكثر من 23 عاماً، قال مؤمني “تعتبر إيران الشريك الرئيسي للأمم المتحدة في مجال مكافحة المخدرات، وأعربت  الأمم المتحدة مراراً عن تقديرها لإيران على أعمالها في هذا المجال”.

وتطرق الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في حديثه لتنامي زراعة وإنتاج المخدرات التقليدية والصناعية في أفغانستان باعتبارها دولة جارة لإيران، وقال إنّ “إيران بحاجة إلى مشاركة الدول الأخرى من أجل مكافحة المخدرات فهي تتطلب تقنيات متقدمة”.

وأضاف، بسبب العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران، يصعب الوصول إلى هذه التقنيات، كما تمتنع الدول الغربية عن المساعدة في هذا المجال تحت ذرائع مختلفة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب يشتد على نتنياهو والآلاف يخرجون للشوارع للمطالبة بإقالة الحكومة الإسرائيلية وإبرام صفقة تبادل مع حماس

تظاهر آلاف الإسرائيليين، السبت، بعدة مناطق للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية وإجراء انتخابات مبكرة أو إقالة الحكومة. وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” (خاصة)، ...