آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » إيران : نمتلك 39 حقلاً نشطاً للنفط والغاز

إيران : نمتلك 39 حقلاً نشطاً للنفط والغاز

قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي: “إن إيران بالرغم من الحظر المفروض عليها تصدر نفطاً عالي الجودة، ولديها اليوم 39 حقلاً نشطاً للنفط والغاز في البلاد.

وأوضح أوجي في كلمة له “لدينا اليوم 39 حقلاً نشطاً للنفط والغاز، ويمكن أن يؤدي تطوير حقل غاز كيش إلى زيادة إنتاج البلاد اليومي من الغاز بمقدار 120 مليون متر مكعب، ما سيساعد أيضاً في عملية تصدير الغاز”، مضيفاً : “على الرغم من أننا نواجه أشد أنواع الحظر فإننا نصدر نفطاً عالي الجودة، وهو ما لم نحققه حتى في عام 2018 رغم أن الحظر كان أقل شدة”.

وأكد أن إيران لديها يومياً مليار متر مكعب من الغاز الخام في البلاد، وطاقة 2 مليون و200 ألف برميل نفط، وكلها نتائج جهود المهندسين الإيرانيين.

وأشار وزير النفط الإيراني إلى استمرار الاستثمار في مجال النفط، وقال: “سيكون لدينا قرابة 8 مليارات دولار من المشاريع في الحقل النفطي التي تم وضع حجر الاساس لها، أو سيتم تدشينها بنهاية العام”.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...