آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » إيلون ماسك يتوقع أن يصل الذكاء الاصطناعي إلى مستوى أذكى من البشر في غضون العام المقبل أو 2026

إيلون ماسك يتوقع أن يصل الذكاء الاصطناعي إلى مستوى أذكى من البشر في غضون العام المقبل أو 2026

في تصريحات جديدة لإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أشار إلى توقعه بأن يصل التطور في مجال الذكاء الاصطناعي إلى مستوى يفوق ذكاء الإنسان خلال العام المقبل أو بحلول عام 2026.

وخلال مقابلة مع رئيس صندوق الثروة النرويجي نيكولاي تانجن على تطبيق إكس، أكد ماسك أن الذكاء الاصطناعي مرتبط بتوفر الكهرباء، مشيرًا إلى تجربة الإصدار التالي من برنامج الدردشة الآلي جروك، الذي تعمل عليه شركته الناشئة إكس.إيه.آي، والمتوقع إطلاقه بحلول شهر مايو/أيار.

وأوضح ماسك أن الرقائق الإلكترونية المتقدمة تعتبر عائقًا كبيرًا أمام تطور الذكاء الاصطناعي، وأن انقطاع الإمدادات الكهربائية سيكون حاسمًا في العام أو العامين المقبلين.

وعلى صعيد السيارات الكهربائية، أشار ماسك إلى أن شركات صناعة السيارات الصينية تشكل التحدي الأكبر لتسلا، معتبرًا أنها “الأكثر قدرة على المنافسة في العالم”.

من جهة أخرى، تحذر تصريحات ماسك من أن المنافسين الصينيين سيدمرون المنافسين العالميين إذا لم توضع حواجز تجارية. ويعتبر صندوق الثروة السيادي النرويجي، والذي يعد أحد أكبر المساهمين في تسلا، من الجهات المهمة في دعم الشركة وتطويرها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية

لا شك في أن للذكاء الاصطناعي الذي بدأ منذ أكثر من عامين بالانتشار بشكل أوسع، حسناته، إلّا أنه يحمل مخاطر جمة على ما يبدو. فقد ...