آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ابو سعدى يبحث قضايا خدمية وتنموية مع وفد من اهالي ووجهاء وذوي شهداء قرية الديرخبية

ابو سعدى يبحث قضايا خدمية وتنموية مع وفد من اهالي ووجهاء وذوي شهداء قرية الديرخبية

 

استقبل محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى ظهر اليوم وفداً من اهالي ووجهاء وذوي الشهداء من قرية الديرخبية.

طرح الوفد خلال اللقاء مجموعة من المطالب الخدمية من بينها ضرورة اعادة تفعيل خط سرفيس زاكية دمشق وبالعكس كما كان عليه قبل الأزمة لتأمين الطلاب والموظفين وتعزيز الخط بباص نقل داخلي، وزيادة كميات الطحين لفرن الديرخبية بسبب النقص بعد عودة قسم كبير من الأهالي، وبناء خزان للقرية بعد أن دمر الإرهاب خزانات القرية.
كما طالب الوفد بدعم المدارس والكادر التعليمي عن طريق اصدقاء المدارس بما يساهم في انجاح عملية التعليم وتخفيف الاعباء على المدرسين والطلاب اضافة الى دعم المستوصف بكادر طبي وأدوية للاطفال والمسنين.

ايضا من مطالب الاهالي منح البلدية اجهزة انارة بالطاقة الشمسية عن طريق المنظمات وزيادة اليات النظافة وجرار وبوكات وسيارة خدمة عن طريق المحافظة والمجتمع المحلي إضافة الى صيانة الطرق الرئيسية بالمجبول الاسفلتي وتزويد البلدية بعدد من حاويات القمامة ودعم نادي الديرخبيه الرياضي ووصل الغواطس التي تروي منازل القرية، كما طالب المزارعون بزيادة طلبات الاسمده وكميات المازوت الزراعي

وتعزيل مجرى قناة نهر الاعوج المارة من الديرخبية.

السيد المحافظ اكد أن المحافظة تعمل على تحسين الواقع الخدمي وتبذل جهودا كبيرة في هذا المجال مضيفاً أن الطلبات والمطالب التي قدمها الاهالي سيتم متابعتها مع المؤسسات والدوائر الخدمية المعنية لمعالجتها وفق الامكانات والاولويات داعياً الى زيادة التواصل والتنسيق مع المجتمع المحلي للتعاون في رفع مستوى الخدمات واقامة مشاريع تنموية مشتركة تعود بالفائدة للجميع.
ورد ابو سعدى على بعض الطلبات مبيناً أن آليات الموارد المائية باشرت بأعمال تعزيل نهر الاعوج ولازالت تعمل ، وأن مازوت التدفئة لذوي الشهداء يتم توزيعه حسب المتوفر من محروقات.

وفي ختام اللقاء شكر الوفد السيد المحافظ على اهتمامه ودعمه وتوجيهاته ومتابعته لكافة القضايا والتي تترك اثرا طيباً بين أهالي محافظة ريف دمشق.

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجهات المختصة تفكك خلية لتنظيم “داعش” الإرهابي خططت لمهاجمة المدنيين في السويداء

فككت الجهات المختصة في محافظة السويداء اليوم خلية إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت تنفيذ عملية إرهابية ضد المدنيين في مدينة السويداء. وذكر مراسل سانا في ...