آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مطار دبي الدولي يُسجل زخمًا مبكرًا باستقبال 64.5 مليون مسافر ويُنهي حقبة الجائحة

مطار دبي الدولي يُسجل زخمًا مبكرًا باستقبال 64.5 مليون مسافر ويُنهي حقبة الجائحة

أعلنت مطارات دبي عن إحصائيات مثيرة تكشف عن ازدياد كبير في حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي “DXB” خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الحالي. ارتفع إجمالي عدد المسافرين إلى 64.5 مليون مسافر، بارتفاع نسبته 39.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وزيادة بنسبة 1% عن عام 2019.

وشهد الربع الثالث من العام الحالي ارتفاعًا استثنائيًا، حيث وصل عدد المسافرين في هذه الفترة إلى 22.9 مليون مسافر، مما جعله الربع الأكثر ازدحامًا منذ عام 2019، مع متوسط حركة مرور شهرية وصلت إلى 7.6 مليون مسافر.

وتتوقع مطارات دبي استمرار النمو في حركة المسافرين حتى نهاية العام، حيث من المتوقع أن تصل الحركة الإجمالية إلى 86.8 مليون مسافر، متجاوزة بذلك الأرقام المسجلة في عام 2019.

وعلق بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، على هذا الأداء الرائع قائلاً: “نحن فخورون بتجاوز مطار دبي مستويات ما قبل الجائحة، وتوقعاتنا إيجابية للفترة المقبلة مستندة إلى النمو المستمر في أعداد المسافرين والجهود المشتركة لتعزيز تجربة المسافرين.”

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي، ماجد الجوكر، إلى أن الهند كانت في صدارة الوجهات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، تليها المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وأكد أن تحسينات كبيرة في الكفاءة التشغيلية والتكاتف بين الشركاء في المطار والبنية التحتية المتقدمة ساهمت في هذا النجاح.

ومن ناحية أخرى، شهدت حركة الشحن الجوي نموًا بنسبة 12.3% في الربع الثالث، حيث تم نقل 446,400 طن من البضائع. وتعكس هذه الأرقام الانتعاش القوي لحجم البضائع بعد تراجعه في نهاية العام الماضي.

من جهته، قدر ماجد الجوكر نجاح المطار في التعامل مع أكثر من 57 مليون حقيبة بنسبة نجاح فاقت 99.8%، مؤكدًا التفوق الكبير على المعايير العالمية في تعامل المطار مع الحقائب.

وفي ختام تصريحاته، أكد الجوكر على استمرار التطورات والاستثمارات في مطار دبي الدولي، مشيرًا إلى خطط لتحسين المرافق وتطوير البنية التحتية خلال السنوات القادمة، بهدف رفع القدرة الاستيعابية إلى 120 مليون مسافر سنويًا

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...