آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ارتفاع ضغط الدم قد يكون معدي بين الأزواج، وفقًا لدراسة جديدة!

ارتفاع ضغط الدم قد يكون معدي بين الأزواج، وفقًا لدراسة جديدة!

أفادت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعات ميشيغان، وإيموري، وكولومبيا، بالتعاون مع الباحثين في إنجلترا والصين والهند، بأن إصابة أحد الزوجين بارتفاع ضغط الدم قد تتسبب في معاناة شريكه من نفس المشكلة الصحية.

وتم فحص بيانات 1086 من الأزواج في إنجلترا، و3989 في الولايات المتحدة، و6514 في الصين، ونحو 22 ألفًا في الهند، خلال الفترة من عام 2015 إلى عام 2019. ركز الباحثون على “ارتفاع ضغط الدم المتوافق”، حيث يعاني كل من الزوجين من هذه المشكلة.

وأظهرت النتائج أن إصابة أحد الزوجين بارتفاع ضغط الدم يؤثر سلبًا على شريكه، حيث وجد أن نسبة 47.1٪ من الأزواج في إنجلترا مصابون بـ “ارتفاع ضغط الدم المتوافق”.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تستكشف تأثير ارتفاع ضغط الدم المتوافق بين الأزواج. وقد أكدوا أن هذه النتائج يمكن أن تساعد في تحديد سبل إدارة المرض بشكل أفضل، مثل خضوع الأزواج لفحص ضغط الدم معًا ومشاركة الأنشطة الرياضية والتشجيع على تبني نمط غذائي صحي.

إن ارتفاع ضغط الدم يُعَدُّ إحدى أبرز العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تشكل نسبة كبيرة من الوفيات. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 1.28 مليار بالغ يعانون من ارتفاع ضغط الدم حول العالم، مما يجعل التحكم في هذه المشكلة الصحية أمرًا حيويًا.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...