آخر الأخبار
الرئيسية » استطلاع الموقع » استطلاع: 62% من البريطانيين وصفوا قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي بالفاشل

استطلاع: 62% من البريطانيين وصفوا قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي بالفاشل

أظهر استطلاع جديد أن ندم البريطانيين على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلغ مستويات قياسية، حيث أنّ 62% من البريطانيين شعروا أنه كان قراراً “فاشلاً”.

وأظهر الاستطلاع الذي نشره موقع “the national“، أن 9% فقط من الأشخاص في المملكة المتحدة يعتقدون أن مغادرة الاتحاد الأوروبي كانت ناجحة، بينما قال 75% من ناخبي الخروج إن المشروع تم إفشاله من قبل الحكومة.

وكشف البحث أن معظم البريطانيين الذين شعروا بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان فاشلاً، اعتقدوا أن المشروع محكوم عليه بالفشل منذ البداية، حيث قال 56% ممن شملهم الاستطلاع إنه “سيكون دائماً فاشلاً”.

وقال 72% من المشاركين في الاستطلاع إنّ الحكومة تتعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل سيئ.

الجدير بالذكر أن استطلاعاً جديداً أجرته صحيفة “إندبندنت”، كشف أنّ اثنين من كل ثلاثة بريطانيين يعتقدان أن خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي قد أضر باقتصاد المملكة المتحدة.

وتبيّن نتائج الاستطلاع أن 61% من الناخبين يعتقدون أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي جعل الاقتصاد “أسوأ”، بينما 13% فقط يعتقدون أن الانسحاب “حسّن” الوضع الإقتصادي.

وتبنّت بريطانيا قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء شعبي في عام 2016، وأصبح الإجراء فعّالاً بحلول كانون الثاني/يناير من عام 2021.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع: معظم المصدرين في بريطانيا تضرروا من الوضع في البحر الأحمر

مع العسكرة الأميركية للبحر الأحمر، وإثارة الإضطراب فيه دعماً للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.. شركات بريطانية تفيد بتضاعف استئجار الحاويات 4 مرات. أظهر ...