آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.. والأسعد يرفع العلم السوري … المصارعة تدخل الدورة من الباب العريض والحايك عضو في مصارعة المتوسط

افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.. والأسعد يرفع العلم السوري … المصارعة تدخل الدورة من الباب العريض والحايك عضو في مصارعة المتوسط

|ناصر النجار

افتتحت ليل أمس دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها وهران الجزائرية بمشاركة 26 دولة متوسطية سيتنافسون في 24 لعبة رياضية تستمر حتى السابع من تموز.

ورفع العلم السوري في الافتتاح الرباع معن أسعد الذي يتقدم البعثة السورية وكان من المفترض أن تكون إلى جانبه لاعبة حسب تقاليد مراسيم الافتتاح، لكن لعدم مشاركتنا بأي لاعبة رياضية اقتصر حضورنا في الافتتاح على معن.

وتشارك سورية بنخبة من لاعبيها في سبع ألعاب رياضية هي: رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والجودو والجمباز وألعاب القوى والفروسية.

ويقص منتخبنا الوطني للمصارعة شريط المشاركة في الدورة اليوم حيث تبدأ النزالات صباحاً بمشاركة ستة من مصارعينا ثلاثة منهم في الرومانية هم: محمد فواز، أحمد النكدلي، محمد عبيد، وثلاثة في الحرة، وهم: أحمد ديركي، فداء الدين الأسطة، عمر صارم.

رئيس اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي في تصريح صحفي قال: إن لاعبي منتخبنا في أتم الجاهزية لدخول منافسات الدورة وتقديم مستوى يليق بسمعة الرياضة السورية ومكانتها خارجياً، مبيناً أن اللاعبين الستة خضعوا قبل سفرهم إلى الجزائر لمعسكر طويل الأمد في روسيا للاستعداد بأفضل صورة ممكنة للحدث المتوسطي.

وأشار العلي إلى أن طموح منتخبنا هو التتويج بأكبر عدد من الميداليات لكن الأمر ليس بالسهل بوجود دول لها حضورها القوي في اللعبة على المستوى العالمي وليس المتوسطي فقط، مشدداً على أن المعنويات عالية ويتبقى فقط التوفيق الذي يعد جزءا مهماً في عالم الرياضة.

الحايك ناجحاً

في أول نجاح للبعثة السورية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في مدينة وهران الجزائرية، اختير محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عضواً في المكتب التنفيذي المتوسطي للمصارعة لدورة انتخابية مدتها أربع سنوات.

الحايك في تصريح للإعلام أكد أن انتخابه لهذا المنصب مكسب للرياضة السورية كلها خصوصاً أنه جاء بعد منافسة شرسة مع عدد جيد من المرشحين.

وأشار إلى أن الهدف المنشود من هذا المنصب هو خدمة الرياضة السورية ولإثبات قدرات ونجاحات الكوادر السورية في قيادة مختلف المفاصل والمساهمة في تطوير العمل الرياضي المتوسطي.

بعد المصارعة تدخل لعبة الملاكمة المنافسات تليها رفع الأثقال والجمباز، وفي الأسبوع القادم تدخل بعثتنا في ألعاب القوى والجودو منافسات الدورة.

وصول وغياب

بعثتنا وصلت صباح الخميس إلى مدينة وهران الجزائرية بعد رحلة شاقة قطعت فيها مطارات بيروت وإسطنبول وصولاً إلى الجزائر، وغابت التغطية الإعلامية عن وسائلنا كلها لأن الوفد الإعلامي اقتصر بتغطيته الصحفية على المؤسسات التي يعمل بها، وهذه إشارة استفهام نضعها بمرمى الاتحاد الرياضي العام؟ لذلك فإن المعلومات الخاصة بالدورة نستقيها بوسائلنا الخاصة بعيداً عن كواليس بعثتنا وما يجري ضمن البعثة من استعداد وتحضير وجاهزية ومنغصات وما شابه ذلك.

الرياضيون وعشاقها يتابعون باهتمام أخبار بعثتنا ويضعون آمالهم كاملة على الذهب من خلال معن أسعد ومجد الدين غزال ويأملون من بقية لاعبينا في المصارعة والملاكمة والفروسية وغيرهم لحصد المزيد من الميداليات والحضور المشرف في هذه الدورة المهمة التي تعتبر امتحاناً جدياً لرياضتنا.

مشاركات

كان لرياضتنا الحضور في كل دورات المتوسط التي شاركت بها.

والحضور الأبرز كان في دورة اللاذقية عام 1987، وآخر مشاركة لرياضتنا كانت في دورة تاراغونا عام 2018 في إسبانيا حيث شاركنا في عشرة ألعاب ونال لاعبونا سبع ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وثلاث برونزيات.

وفي الحصيلة الإجمالية فقد نال اتحاد ألعاب القوى ميدالية وحيدة (ذهبية) ونال اتحاد الملاكمة ثلاث ميداليات (ذهب وفضة وبرونز) وثمة ميداليتان لاتحاد رفع الأثقال (فضية وبرونزية) وميدالية وحيدة برونزية لاتحاد المصارعة.

نال مجد الدين غزال الميدالية الذهبية الأولى في الوثب العالي وهو اليوم المرشح الأول لنيل ذهبية هذا السباق، والذهبية الثانية نالها الملاكم أحمد غصون بوزن 75 كغ.

نال الملاكم حسين المصري فضية وزن 52 كغ، ونال الرباع علي الهزاع الفضية الثانية برفعة النتر بوزن 94 كغ.

ميداليات البرونز الثلاث نالها الملاكم محمد مليس بوزن +91 كغ.

والرباع مجد حسين برفعة النتر بوزن 105 كغ، والمصارع عبد الكيم الحسن بوزن 57 كغ.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...