آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » افتتاح مركز السلام السوري الروسي التعليمي في أشرفية صحنايا بريف دمشق

افتتاح مركز السلام السوري الروسي التعليمي في أشرفية صحنايا بريف دمشق

افتتح اليوم في أشرفية صحنايا بريف دمشق مركز السلام السوري الروسي التابع لمبادرة السلام السورية الروسية.

 

وتخلل الافتتاح تكريم خمسين أسرة من أسر الشهداء والجرحى وعدد من الطلاب المتفوقين.

 

ويقدم المركز الجديد مختلف الأنشطة الفنية والثقافية والموسيقية والرياضية والتعليمية، ومنها دورات لتعليم اللغة الروسية لأبناء الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

 

وأشار نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري فاديم كوليت في تصريح للصحفيين إلى أهمية مركز السلام السوري الروسي التعليمي في دعم الأطفال من أبناء الشهداء والجرحى وتكريمهم وتقديم المساعدات والدعم للأشخاص وتعليم اللغة الروسية للمستفيدين من خدمات المركز.

 

بدوره، أوضح رئيس مبادرة السلام السورية الروسية الدكتور أحمد الكود أن المركز يعتبر انطلاقة لافتتاح مراكز تعليمية وطبية تابعة للمبادرة في مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن المبادرة تهتم برعاية جرحى الجيش وأسر شهدائه وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

 

ويضم المركز وفق تصريح رئيسة مجلس إدارة المبادرة مي يوسف لمراسلة سانا خمس قاعات صفية تعليمية، ويعتبر الأول من نوعه، وخاصة بما يتعلق بالاهتمام بأبناء شهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتقديم الخدمات التعليمية، وأهمها تدريس اللغة الروسية لهم مجاناً وبأسعار رمزية لباقي الطلاب.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...