الرئيسية » منوعات » الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع حاد في حرائق الغابات

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع حاد في حرائق الغابات

حذرت الأمم المتحدة من أن عدد حرائق الغابات الكبرى في جميع أنحاء العالم سيرتفع بشكل حاد في العقود المقبلة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري لافتة إلى أن الحكومات ليست مستعدة للدمار والخسائر البشرية التي ستنتج عن ذلك.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تقرير لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة قوله إن من المرجح أن يزداد احتمال اندلاع حرائق في الغابات بحلول الأعوام المقبلة بشكل مشابه لتلك التي اندلعت في أستراليا عامي 2019 و2020 والولايات المتحدة والبرازيل وغيرهما بنسب تتراوح بين 9.41 بالمئة وذلك بحلول عام 2030 و بنسبة 20.33 بالمئة بحلول عام 2050 مشيراً إلى أنه “حتى أكثر الجهود طموحاً للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة لن تحول دون زيادة تواتر الحرائق القصوى”.

ودعا التقرير الذي جمعه 50 من كبار الخبراء إلى إعادة التفكير في كيفية معالجة مشكلة الاحتباس الحراري وما ينتج عنها من كوارث طبيعية.

بدورها اعتبرت مديرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن أن “ردود الحكومات الحالية على حرائق الغابات غالباً ما تتسبب بوضع الأموال في الأماكن الخطأ حيث يتم الاستثمار في إدارة الحرائق بمجرد أن تبدأ بدلاً من الوقاية والحد من المخاطر”.

وشدد التقرير على ضرورة تقليل خطر الحرائق الشديدة من خلال الاستعداد لها قبل اندلاعها.

من جانبه أوضح بيتر مور وهو خبير في إدارة حرائق الغابات في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” واحد المشاركين في صياغة التقرير أن “الحرائق ليست أمراً جيداً وتأثيرها على الناس اجتماعياً وصحياً ونفسياً هائل وطويل الأمد”.

يذكر أن موجات الحر وظروف الجفاف وانخفاض رطوبة التربة ساهمت في اندلاع حرائق مبكرة في غرب الولايات المتحدة واستراليا وحوض البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات الثلاث الماضية.

سيرياهوم نوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نعومي واتس عروس للمرة الثانية

    احتفلت النجمة البريطانية نعومي واتس وحبيبها النجم الأميركي بيلي كرودب بعقد قرانهما للمرة الثانية رفقة الأهل والأصدقاء.   وأقام الاثنان اللذان تزوجا في ...