الرئيسية » مجتمع » الاتحاد الأوروبي يهدد بإغلاق “تويتر” في حال مخالفة القواعد

الاتحاد الأوروبي يهدد بإغلاق “تويتر” في حال مخالفة القواعد

المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية يجدد تهديده بحظر “تويتر”، إذا لم تلتزم المنصة بقواعد الاتحاد الأوروبي.

 

جدد المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية، تيري بريتون، تهديده بحظر “تويتر” في أراضي الاتحاد الأوروبي، إذا لم تلتزم المنصة بقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن الإشراف على المحتوى.

 

وقال بريتون في مقابلة أجرتها معه مجموعة “فونك” الإعلامية الألمانية: “نتابع تويتر من كثب منذ أن استحوذ عليه رجل الأعمال والملياردير الأميركي إيلون ماسك. ويمكنني أن أؤكد لكم أنّ الطائر سيطير وفقاً للقواعد الأوروبية”.

 

وأشار المفوض الأوروبي إلى أنّه “التقى ماسك في تكساس عندما كان لا يزال يفكر في شراء شبكة التواصل الاجتماعي”، وقال بريتون: “أخبرته على وجه التحديد بالمعايير التي ستنطبق على المنصة. وقال إنّها جيدة بالنسبة إليه”.

 

وتابع: “قبل عيد الميلاد سنعقد اجتماعاً آخر”، محذراً من أنّه “إذا لم يلتزم تويتر بالقواعد، فسيجري تغريمه. وإذا استمر في انتهاك القواعد، فبالإمكان إغلاق المنصة في أوروبا”.

 

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية نقلت عن مصادرها أنّ بريتون وماسك عقدا محادثة عبر الفيديو، الأربعاء الفائت، إذ دعا المفوض الأوروبي “تويتر” إلى أن يلتزم بلائحة للقواعد، بما في ذلك التخلي عن النهج “التعسفي” في إعادة حسابات المستخدمين المحظورة والسعي “على نحو عدواني” وراء المعلومات المضللة، والموافقة على “تدقيق مستقل شامل” للمنصة بحلول العام المقبل.

 

وأعاد إيلون ماسك تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وحسابات لشخصيات أخرى، بعد أن طرح تصويتاً أجاب عنه أكثر من النصف لمصلحة إعادة حساب ترامب، الذي أغلقته إدارة المنصة بهدف “التقليل من العنف”، عقب أحداث اقتحام الكابيتول.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام جرحى جدد لمشروع جريح الوطن

    أعلن مشروع جريح الوطن انضمام دفعة جديدة من جرحى القوات الرديفة إلى المشروع من شريحتي العجز الجزئي وتحت التام.   وأوضح المشروع في ...