الرئيسية » أخبار الميدان » الاحتلال الأميركي أدخل لليوم الثاني تعزيزات إلى قواعده غير الشرعية في الحسكة … استشهاد مواطنين بانفجار لغم في سلمية والجيش يمشط باديتي حمص ودير الزور

الاحتلال الأميركي أدخل لليوم الثاني تعزيزات إلى قواعده غير الشرعية في الحسكة … استشهاد مواطنين بانفجار لغم في سلمية والجيش يمشط باديتي حمص ودير الزور

محمد أحمد خبازي

 

لليوم الثاني على التوالي، أدخل الاحتلال الأميركي عبر معبر «الوليد» غير الشرعي تعزيزات عسكرية لقواته في ريف الحسكة، على حين واصلت وحدات الجيش العربي السوري أمس تمشيط البادية الشرقية من فلول تنظيم داعش الإرهابي.

 

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش واصلت تمشيط قطاعات البادية من خلال تنظيم داعش الإرهابي، موضحاً أن عمليات أمس تركزت في باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية.

 

في المقابل، أدخل الاحتلال الأميركي عشرات الآليات العسكرية والحاويات قادمة من شمال العراق إلى قواعده في الجزيرة السورية عبر معبر «الوليد» غير الشرعي بريف الحسكة.

 

ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية من ريف اليعربية أقصى شمال شرق الحسكة: إن رتلاً للاحتلال الأميركي مؤلفاً من 60 آلية، بينها شاحنات محملة بحاويات أسلحة وذخائر ومدرعات عسكرية متطورة، إضافة إلى 40 صهريجاً لسرقة النفط، ترافقها ثلاث عربات عسكرية دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر «الوليد» غير الشرعي.

 

وأشارت المصادر إلى أن الرتل توجه إلى بلدة اليعربية قادماً من قواعد الاحتلال في العراق ومنها إلى قواعده التي أقامها في الجزيرة السورية، حيث يتم فرز هذه الإمدادات لدعم ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المرتبطة به من جهة وتسليح المجموعات الإرهابية التابعة له بالقرب من قواعده في الجزيرة ومنطقة التنف بريف حمص الشرقي من جهة ثانية، والتي يستخدمها لتنفيذ اعتداءات على التجمعات السكنية والبنى التحتية للدولة ومواقع الجيش العربي السوري.

 

من جهة ثانية، استشهد مواطنان بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

 

وذكرت وكالة «سانا» أن لغماً من مخلفات إرهابيي داعش انفجر في أراضي منطقة دويزين إلى الجنوب الشرقي من مدينة سلمية بريف حماة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين.

 

في الغضون، تبنّى تنظيم داعش الإرهابي، ثلاث عمليات، منها عمليتان في مناطق سيطرة ميليشيات «قسد»، وثالثة ضد الجيش العراقي في العراق.

 

ونشرت وكالة «أعماق» الإلكترونية التابعة للتنظيم بياناً قالت فيه، هاجم «انغماسيان» من التنظيم بالأسلحة الرشاشة مقراً لـ«قسد» في حي النشوة جنوب مدينة الحسكة، ما أسفر عن مقتل مسلح من «قسد» وإصابة آخر.

 

وفي بيان آخر نشرته قالت «أعماق، إن مسلحي التنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة مسلحاً من «قسد» ببلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابته.

 

وفي العراق تبنى التنظيم عملية استهداف و«إعطاب» آلية رباعية الدفع للجيش العراقي، بالقرب من منطقة عكاشات الرطبة في الأنبار غرب البلد.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط “برانيت”

  المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف الاحتلال بعملياتٍ نوعية، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية. ...