آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاستخبارات العراقية للميادين: استهدفنا مسلحي “داعش” في جبال حمرين

الاستخبارات العراقية للميادين: استهدفنا مسلحي “داعش” في جبال حمرين

أفادت الاستخبارات العسكرية العراقية للميادين بأنّ “القوة الجوية للجيش العراقي استهدفت مسلحين من تنظيم “داعش” في سلسلة جبال حمرين شرقي العراق، استكمالاً للمرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” التي أطلقتها في المحافظات العراقية.

وأمس الخميس، أكد رئيس الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أنّ “السيطرة على الوضع الأمني توجب الاستمرار بالتدريب ورفع الجاهزية”، وحيّا جهاز مكافحة الإرهاب على أعماله البطولية، التي كان آخرها تنفيذ مهمة ناجحة في جبال حمرين والأنبار، التي قُتل في إثرها 27 عنصراً من قيادات عصابات “داعش” الإرهابية.

جاء ذلك خلال إشراف السوداني على تمرين “صقر الرافدين” التعبوي الذي نفذته سرية قتالية في جهاز مكافحة الإرهاب، والذي يحاكي عمليات إنقاذ رهائن مختطفين في طائرة وحافلة بحضور وزير النقل ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

وكانت القوات الجوية العراقية قد تمكّنت في 7 أيار/مايو الماضي من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” بضربة جوية في محافظة ديالى.

وتواصل المرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” عملها في محافظات ديالى وكركوك وطوزخرماتو، بمشاركة الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، والحشد الشعبي، لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي 10 نيسان/أبريل الماضي، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق إطلاق عملية أمنية واسعة في جزيرة العيث في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد.

وفي آذار/مارس الماضي، قتل 22 عنصراً ومسؤولاً من “داعش”، بينهم قيادات بارزة، في عملية للجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي العراق، وفق ما أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عبد الوهاب الساعدي.

وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من سيطرة تنظيم “داعش” بعد نحو 3 سنوات ونصف سنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث مساحة العراق.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة. وذكرت المقاومة في بيان أنها قصفت صباح اليوم مستوطنتي “غورن” و”شلومي” شمال فلسطين ...