آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » البنتاغون سيوفّر مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار

البنتاغون سيوفّر مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون دولار

أبلغت وزارة الدفاع الأميركية الكونغرس، اليوم السبت، أنّها ستوفّر مساعدة أمنية لأوكرانيا تصل إلى 300 مليون دولار. 

ومن بين المعدات التي تشملها حزمة المساعدات، أنظمة صواريخ موجهة بالليزر، طائرات مسيرة، مركبات مدرعة متعددة الأغراض، ذخائر، أجهزة رؤية ليلية وأنظمة التصوير الحراري، وأنظمة اتصالات آمنة تكتيكية.  

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي إنّ هذا “القرار يؤكد التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، دعماً لجهودها في مواجهة روسيا”. 

وأضاف كيربي أنّ “الولايات المتحدة التزمت حتى الآن بتوفير أكثر من 2.3 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا، منذ بداية عهد إدارة الرئيس جو بايدن، بما في ذلك أكثر من 1.6 مليار دولار من المساعدات الأمنية” منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن بحث مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هاتفياً، تزويد الجيش الأوكراني بقدرات عسكرية إضافية.

كذلك، وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في وقت سابق، إنّ بريطانيا وحلفاءها اتفقوا على إرسال المزيد من الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا.

وأعلنت المملكة المتحدة مؤخراً أنّها تستعد لإرسال 6000 صاروخ إضافي مضاد للدبابات، وبذلك يصل العدد الإجمالي للأسلحة البريطانية إلى 10000.

وحذّر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو دول “الناتو” من تبعات تزويد أوكرانيا بمقاتلات وأنظمة دفاع جوي، مؤكّداً أنّه إذا تمّ تنفيذ ذلك، فإنّ بلاده “ستردّ بشكل مناسب“. 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطورات ساخنة.. نتنياهو يرفض اتهامات “إجهاض” الاتفاق مع “حماس” بعد التهديد باجتياح رفح وإسرائيليون يصرخون بوجهه لإعادة الأسرى من غزة.. ومصر تتحرك لاحتواء التصعيد والجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلى الهجوم على منطقة “كرم أبو سالم”

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الاثنين، اتهام مسؤول إسرائيلي له بـ”إفشال” جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس. وقال مكتب ...