الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تصدر العدد رقم 2 من المجلة التربوية الإلكترونية السورية

التربية تصدر العدد رقم 2 من المجلة التربوية الإلكترونية السورية

بشرى برهوم ورحاب علي

أصدر المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية اليوم العدد رقم 2 من المجلة التربوية الإلكترونية السورية.

وأشارت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية ومديرة تحرير المجلة الدكتورة ناديا الغزولي في تصريح لسانا إلى أنه نظراً لأهمية البحث العلمي تواصل المجلة التربوية الإلكترونية السورية إصدار أعدادها بمختلف الأبحاث والتصنيفات لافتة إلى أنه يمكن الاستفادة من نتائجها في متابعة عملية تطوير المناهج من خلال تلافي بعض نقاط الضعف التي يعاني منها الميدان التربوي وذلك بناءً على أسس علمية سليمة.

أمين تحرير المجلة الدكتور فداء سودان أوضح أن المجلة أصدرت العددين صفر وواحد واليوم تصدر العدد  2  منها مبيناً أن العدد الجديد يتميز بمشاركة مجموعة من الباحثين السوريين بأبحاث متنوعة في مجالات العلوم التربوية والنفسية ووجود مشاركة عربية أيضا من دولة العراق.

ويضم العدد بحثاً حول مستويات الذكاء المتعدد الذاتي والاجتماعي واللغوي والحركي والموسيقي وآخر عن مشكلة القلق لدى طلبة الجامعة حول مستقبلهم في ظل جائحة كورونا من خلال تطبيق مقياس قلق المستقبل على الأفراد وهو بحث عربي عراقي.

ولمهارات التفكير ما وراء المعرفي وعلاقتها بتقدير الذات نصيب من خلال بحث تناول تطبيق مقياسي التفكير ما وراء المعرفي ومقياس تقدير الذات إضافة إلى بحث تناول جودة الحياة المهنية لدى الموجهين التربويين من وجهة نظرهم من خلال تطبيق استبانة موجهة لأفراد لمعرفة الاختلاف في وجهات نظرهم إلى جانب بحث من جامعة حماة تناول الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمي الرياضيات في ضوء المناهج المطورة.

حضر إصدار العدد وزير التربية الدكتور دارم طباع.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...