آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تطلق منتصف آذار الجاري حملة توعوية حول الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي بدمشق

التربية تطلق منتصف آذار الجاري حملة توعوية حول الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي بدمشق

رحاب علي وراما رشيدي

تستعد وزارة التربية لإطلاق حملة توعوية في مدارس مدينة دمشق في الخامس عشر من آذار الجاريتهدف إلى رفع الوعي بمفاهيم وأساسيات الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضمن جلسات تثقيفية تستمر لمدة شهر حسب مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي.

الدكتورة الطواشي لفتت إلى أن جلسات التثقيف بالمدارس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان سيسبقها جلسات تستهدف الأهالي وأن التركيز سيكون على طرح المواضيع بطريقة علمية ومبسطة.

وتركز الحملة حسب الطواشي على رفع الوعي لدى الطلاب وبشكل خاص الفتيات في مدارس التعليم الأساسي الحلقة الثانية والتعليم الثانوي حول الصحة الإنجابية وأهمية العناية بالنظافة الشخصية إضافة إلى التوعية بخصوص العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ولفتت الطواشي إلى استهداف المثقفات الصحيات العاملات في الصحة المدرسية في مدينة دمشق قبل إطلاق الحملة لتدريبهن على مهارات التواصل وتقديم المشورة ليتمكن من تنفيذ الجلسات التثقيفية في المدارس المستهدفة والتي ستترافق مع توزيع مستلزمات النظافة الشخصية للطالبات خلال هذه الجلسات.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان كارن دارتنيان  أكد على أهمية دور المدرسة في إيصال الرسائل الصحية التوعوية وضرورة إيصال المعلومات الصحيحة والعلمية في مواضيع الصحة الإنجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بدورته ٢٧ المنعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية

    عقدت اليوم أعمال الدورة ٢٧ للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ...