الرئيسية » السياحة و التاريخ » مرتيني يترأس اجتماعاً لمتابعة الدراسات التخطيطية لتطوير بعض المناطق العائدة بملكيتها لوزارة السياحة في اللاذقية

مرتيني يترأس اجتماعاً لمتابعة الدراسات التخطيطية لتطوير بعض المناطق العائدة بملكيتها لوزارة السياحة في اللاذقية

اجتماع لفريق عمل وزارة السياحة برئاسة وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني وفريق عمل الشركة العامة للدراسات الهندسية بحضور معاون وزير السياحة م. غياث الفراح ومدير عام الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية ومدير عام الشركة د. طارق حسام الدين ومدير سياحة اللاذقية. 

تم خلال الاجتماع عرض الدراسات التخطيطية لتطوير بعض المناطق العائدة بملكيتها لوزارة السياحة في محافظة اللاذقية والمتعاقد مع الشركة لتقديم الدراسات التخطيطية الخاصة بها، حيث تم عرض ما ستتضمنه المناطق من (فنادق،مطاعم-شاليهات، شواطئ مفتوحة، منتزهات شعبية، حديقة ألعاب، والعديد من نقاط الجذب السياحي) إلى جانب كيفية تخديم البنى التحتية فيها.

تجدر الإشارة إلى أن دراسة المشاريع وتطويرها سياحيا يتم وفق ما يتضمنه مشروع الإطار الوطني للتخطيط الاقليمي والتخطيط الاستثماري في الساحل السوري، وأن تطوير المناطق السياحية جاء ضمن إطار خطة القطاع السياحي 2019 -2030 التي تعنى بتوسيع النشاط السياحي من حيث الخدمات والمنتجات السياحية وزيادة الطاقة الاستيعابية وفرص العمل وتحويل المناطق العائدة بملكيتها لوزارة السياحة إلى فرص استثمارية قابلة للتنفيذ.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي1-3-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحامد يرأس اجتماعاً للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي لمدينة طرطوس القديمة 

        ترأس محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم بهدف النهوض بالواقع الخدمي لمدينة طرطوس القديمة وتحسين المشهد البصري لها. ...