آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » التسليف الشعبي يحقق نمواً تجاوز 130 % بقروض الدخل المحدود في 2021

التسليف الشعبي يحقق نمواً تجاوز 130 % بقروض الدخل المحدود في 2021

وسيم العدوي

حقق مصرف التسليف الشعبي نمواً كبيراً في قيمة القروض الممنوحة لذوي الدخل المحدود العام الماضي والتي قدرت بشكل إجمالي بنحو 60 مليار ليرة سورية مقارنة بالعام الذي سبقه وبنسبة تجاوزت الـ 130 بالمئة.

ووفقاً لمؤشرات عمل المصرف فإن عدد المتعاملين المقترضين ازداد بشكل ملحوظ مقارنة بالعام 2020 ليزيد على 46 ألف مقترض ولاسيما بعدما اتخذ مجلس إدارة المصرف قراراً يتضمن فتح سقف قروض ذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين شريطة ألا يتجاوز القرض الـ 5 ملايين ليرة.

يذكر أن مجلس إدارة المصرف سمح من خلال القرارات التي اتخذها العام 2021 بقبول كفالة المتقاعد على نظام التأمين والمعاشات وإمكانية أن تكون هناك كفالة واحدة لدى المقترض شريطة أن تغطي قسط القرض وأنه حال تجاوز قيمة القرض مليوني ليرة يتم طلب كفالتين شخصيتين من العاملين الدائمين أو المتقاعدين على نظام التأمين والمعاشات أو كليهما.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل التصدير وراء ارتفاع أسعار الخضر والفواكه خلال شهر رمضان؟ … مدير سوق الهال: نصدر 8-20 براداً يومياً.. وصادراتنا تقتصر على الحمضيات والفواكه

جلنار العلي     كشف مدير سوق الهال وليد العايش في تصريح لـ«الوطن»، عن اقتصار التصدير خلال الفترة الحالية على الفواكه والحمضيات، إضافة إلى الباذنجان ...