الرئيسية » الأخبار المحلية » الجولة الثالثة للجنة مناقشة الدستور في جنيف.. الوفد الوطني يؤكد أهمية مبدأ التمسك بالهوية الوطنية الجامعة للشعب السوري

الجولة الثالثة للجنة مناقشة الدستور في جنيف.. الوفد الوطني يؤكد أهمية مبدأ التمسك بالهوية الوطنية الجامعة للشعب السوري

بدأت في مقر الأمم المتحدة بجنيف اليوم أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور بمشاركة الوفد الوطني.

وذكرت مصادر إعلامية أن الوفد الوطني أكد أهمية مبدأ التمسك بالهوية الوطنية الجامعة للشعب السوري والتوافق عليه كمبدأ جوهري من الأسس والمبادئ الوطنية التي يمكن أن تشكل الأرضية الراسخة لعمل اللجنة في المراحل اللاحقة.

وحسب المصادر فإن الوفد الوطني شدد على أن الهوية الوطنية الجامعة هي السبيل لتعزيز الانتماء للوطن في وجه كل الأفكار والمشاريع التي تشكل تهديدا لوحدته أرضاً وشعباً.

وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون أعلن مؤخراً عقد الجولة الثالثة للجنة مناقشة الدستور بقيادة وملكية سورية في 24 آب في جنيف.

وعقدت اللجنة المصغرة المؤلفة من 45 عضواً بواقع 15 عضوا للوفد الوطني و15 عضواً لوفد النظام التركي و15 عضواً لوفد المجتمع المدني جولتين في مقر الأمم المتحدة بجنيف خلال تشرين الثاني الماضي.

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ”داعش” في ريف حمص

ارتقى 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين الفلسطينيين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين في ريف حمص الشرقي في سوريا. الكمين نفذه ...