آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ترامب ينشر معلومات مضللة وتويتر يحجبها

ترامب ينشر معلومات مضللة وتويتر يحجبها

حجب موقع توتير تغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب ووضع عليها إشارة تحذير بأنها “تنتهك قواعد النزاهة المدنية والانتخابات”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الموقع أوضح أن ترامب غرد أمس على موقعه محذراً الناس من استخدام التصويت عبر صناديق البريد بحجة أنه لم يتم تعقيمها من فيروس كورونا.

وزاد تويتر من جهوده بإخفاء تغريدة ترامب ومنع المتابعين من مشاركة منشوره أو الرد عليه في خطوة لمنعه من الانتشار كما وضع الموقع إشعار المصلحة العامة على هذه التغريدة لانتهاكها سياسة النزاهة المدنية لنشرها ادعاءات مضللة والتي يمكن أن تثني الناس عن المشاركة في التصويت.

وبدأ موقع تويتر منذ شهر أيار بتطبيق قواعد صارمة تجاه ترامب مع اقتراب الانتخابات الرئاسية وفي أواخر أيار وقع ترامب أمرا تنفيذيا يوجه المنظمين الفيدراليين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والنظر في إزالة الحماية القانونية التي تحميهم من المسؤولية عما يتم نشره على منصاتهم.

وتثير تغريدات ترامب على تويتر الكثير من النقاش وردود الأفعال وخصوصا أنها غالبا ما تتضمن مواقف غريبة ومتناقضة وفى كثير من الأحيان تلاقى انتقادات حادة من السياسيين ووسائل الإعلام الأمريكية والعالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهاية صراع أرمينيا – آذربيجان: نحو تثبيت الحدود «السوفياتية»

محمد نور الدين   للمرّة الأولى في تاريخ الصراع بين أرمينيا وآذربيجان، وضع ممثّلو الطرفَين، في الـ19 من نيسان الجاري، اللبِنة الأولى والأساسية لفكّ الاشتباك ...