آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الحزب الديموقراطي يحتفظ بمقعد أريزونا في مجلس الشيوخ

الحزب الديموقراطي يحتفظ بمقعد أريزونا في مجلس الشيوخ

الحزب الديموقراطي يحتفظ بمقعده عن ولاية أريزونا في مجلس الشيوخ، ليُصبح بالتالي على مسافة مقعدٍ واحد فقط للاحتفاظ بغالبيّته في المجلس.

 

احتفظ الحزب الديموقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأميركي جو بايدن بمقعده في مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية، ليُصبح الحزب بالتالي على مسافة مقعدٍ واحد فقط للاحتفاظ بغالبيّته في المجلس.

 

وذكرت شبكتا “سي أن أن” و”سي بي أس” أنّ رائد الفضاء السابق مارك كيلي تغلّب على خصمه الجمهوري بليك ماسترز في هذه الولاية الواقعة جنوبي غرب البلاد. وبفوز كيلي يرتفع عدد أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين إلى 49.

 

وما زال هناك مقعدين لم تحسم النتيجة فيهما، الأول في نيفادا حيث يستمر فرز الأصوات، والآخر في جورجيا حيث ستجرى دورة ثانية في السادس من كانون الأول/ديسمبر.

 

وفي حال حصل كل من الحزبين على خمسين مقعداً، أي بقي الوضع على حاله، سيحتفظ الديموقراطيون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ بفضل صوت نائبة الرئيس كامالا هاريس.

 

ذرك أن بليك ماسترز منافس كيلي لم يعترف في ولاية أريزونا، بهزيمته حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الأميركية.. ماذا في النتائج الأولية؟

 

وكتب ترامب على شبكته للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة أن بعض الآلات الانتخابية لم تعمل في ولاية أريزونا ما أدَّى إلى “عملية احتيال وتزوير انتخابي”، وقد دعا إلى “إعادة عملية الانتخاب”.

 

وبعد أيام على الاقتراع يوم الثلاثاء، لم يعرف بعد أي من الحزبين سيسيطر على الكونغرس، وبدا الجمهوريون في طريقهم للفوز بأغلبية في مجلس النواب لكنهم ما زالوا يحتاجون إلى سبعة مقاعد.

 

ويتنافس المرشحون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على 435 مقعداً في مجلس النواب، و35 مقعداً في مجلس الشيوخ، كما يتنافس الحزبان على 36 منصباً من مناصب حكّام الولايات الـ50.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب يجتاح إسرائيل.. الآلاف من الإسرائيليين ينزلون للشوارع للمطالبة بانتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل مع “حماس”

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في عدة مدن منها تل أبيب وحيفا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”، وإسقاط الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، ...