آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الحفر في شوارع دمشق تؤرق المحافظ … مدير الصيانة: توقف المشروعات بسبب الأمطار.. وعودة العمل في نيسان

الحفر في شوارع دمشق تؤرق المحافظ … مدير الصيانة: توقف المشروعات بسبب الأمطار.. وعودة العمل في نيسان

إيمى غسان

 

وصل إلى «الوطن» العديد من الشكاوى عن انتشار حفر مؤذية وخطيرة في شوارع دمشق دفعت الناس إلى التندر لما تسببه من أضرار مكلفة في سيارتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

مدير الصيانة العامة في محافظة دمشق جمال إبراهيم بيّن لـ«الوطن» أن خطة صيانة الطرق كانت متوقفة وتمت معاودة العمل بها مطلع آب الماضي، إلا أن العمل عاد للتوقف لأن كل المؤسسات الخدمية التي تعنى بالإسفلت تتوقف بالشتاء.

 

وقال إبراهيم: تم التواصل مع مؤسسة المواصلات الطرقية والاتفاق على البدء بأعمال التزفيت والصيانة في منتصف الشهر الرابع، مؤكداً أن موضوع الحفر مسألة مؤرقة له وللمحافظ ويتم التعامل معها بقيام الورشات بردمها بالرمل والبحص والصب ولكن تعود تنفتح الحفرة، مبيناً أن الزفت أوفر وأفضل ولكن الطقس بالشتاء يمنع من إنجاز أعمال التزفيت، مشيراً إلى أن المحافظ أعطى توجيهات للتعامل مع الحفر بشكل سريع ويتم ذلك بقص الحفرة على شكل مربع وإصلاحها بحيث تتماهى مع الطريق.

 

وأضاف إبراهيم: إن عمليات التزفيت التي قامت بها محافظة دمشق والإسفلت الذي يأتي من مجابل دمشق ممتاز، وأن العمل تقوم به جهتان مديرية الصيانة، واصفاً عملها بالممتاز وعقود يتولاها متعهدون تحت إشراف المحافظة وبين أنهم يقومون بكل ما يستطيعون وأن المشكلة فقط في الأحوال الجوية التي تمنع العمل.

 

وبالاتصال مع مدير الإشراف في محافظة دمشق هشام الحموي بيّن أن المديرية تقوم بتجارب قبل التزفيت وبعدها حيث تقوم البلديات برفع طلب وتتم دراسته من قبلهم ويتم التزفيت للشوارع بطريقة يدوية أو آلية، حسب الانحدار أو ضيق الطريق موضحاً أن للإسفلت لزوجة معينة حيث يجب أن يكون في دمشق بين 60- 70 وفي بعض الأحيان تكون مواصفاته مختلفة وغير مناسبة إضافة لمشكلة نقص المحروقات والزفت السائل.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...