آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “الدفاع الروسية” تعلن السيطرة على مدينة سوليدار بالكامل

“الدفاع الروسية” تعلن السيطرة على مدينة سوليدار بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء من تحرير مدينة سوليدار بالكامل يوم أمس الخميس 12 من كانون الثاني/يناير، مؤكدةً أن هذا التطور الميداني، “يعد أمر مهم لاستمرار العمليات الهجومية الناجحة على محور دونيتسك”.

وقال بيان وزارة الدفاع إنّ “فرض السيطرة الكاملة على سوليدار يجعل من الممكن قطع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية في مدينة أرتيموفسك الجنوبية الغربية، ومن ثم تطويق وحدات القوات المسلحة الأوكرانية المتبقية فيها”.

وأفادت الدفاع الروسية بمقتل أكثر من 700 عسكري أوكراني في سوليدار، وتدمير أكثر من 300 قطعة من الأسلحة الأوكرانية فيها، وذلك على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وأكدت الوزارة أن “التدابير التي نفذتها مجموعة القوات الروسية، كفلت نجاح العمليات الهجومية للقوات التي حررت سوليدار”.

جدير بالذكر أن فرض السيطرة الكاملة على سوليدار، يمكن القوات الروسية من قطع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية بين أرتيموفسك وسيفرسك، بالإضافة لتغطية أرتيموفسك من الجانب الشمالي، وبالتالي تشديد الخناق على القوات الأوكرانية في مناطق أخرى خلال سير العمليات العسكرية.

وفي سياق متصل، أعلن مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك  إيغور كيماكوفسكي، أن الوحدات الروسية تطوّق مدينة أرتيموفسك.

وقال إنّ “سوليدار كانت تحت السيطرة شبه الكاملة، لكن كان خط ناري خطير. أدت العملية المعدّة إلى النجاح هنا: تم تطويق المدينة، ولم يتمكن العدو من إيصال الذخيرة إلى هناك وتحريك القوات”.

وأضاف أنّ “الوضع نفسه تقريباً يتطور في أرتيموفسك، والمدينة الآن أيضاً مطوقة من كلا الجانبين. تعمل مدفعيتنا أيضاً بإحكام شديد حول أرتيموفسك. هذا يجعلنا نتفاءل بشكل كبير”.

وأعلنت مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية، الأربعاء، تحرير بلدة سوليدار تماماً ومقتل نحو 500 جندي أوكراني.

وذكر رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أنّ النجاحات الأخيرة للعملية العسكرية الروسية الخاصة المتمثلة بتحرير مدينة سوليدار تشكّل نقطة تحوّل في مسار تحرير كل أراضي الجمهورية من سيطرة قوات كييف.

وتشكّل السيطرة على سوليدار ضربة كبيرة للقوات الأوكرانية، فيما تستمرّ القوات الروسية في التقدّم باتجاه المناطق الكثيفة من مدينتي باخموت وأرتيموفسك، بعدما نجحت منذ أكثر من شهر في تشديد الحصار بالنار على القوات الأوكرانية الموجودة فيهما، واستمرّت في قصف أماكن تمركزهم بالصواريخ والمدفعية.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دخول غزة ليس كتركها | إسرائيل تنازع نفسها: ماذا نفعل الآن؟

حسين الأمين       خرج إلى العلن، خلال الأيام الأخيرة، الخلاف الآخذ في التعمّق، بين «تحالف الجنرالات» الذي يضم الوزيرين في «كابينت الحرب»، بني ...