آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية

بعد أسبوع من وصوله إلى أدنى مستوى، سعر الذهب يرتفع مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته، وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

 

الولايات المتحدة الأميركية

اقتصاد

اليوم 13:27

محت العقود الأميركية الآجلة للذهب خسائرها السابقة لتستقر عند 1952.90 دولار

محت العقود الأميركية الآجلة للذهب خسائرها السابقة لتستقر عند 1952.90 دولاراً

ارتفع سعر الذهب من أدنى مستوى في أسبوع، اليوم الأربعاء، تزامناً مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية، وتخلّي الدولار عن أعلى مستويات بلغها في الجلسة السابقة، غير أنّ التوقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة حدت من مكاسب السبائك.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1927.59 للأونصة بحلول الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 29 آب/أغسطس الماضي، في وقت سابق من الجلسة.

 

مواضيع متعلقة

بلينكن يصل إلى كييف.. هل ستعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

بلينكن يصل إلى كييف.. هل تعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

اليوم 14:14

 

لجم ارتفاع الدولار من الاتجاه الصعودي لبرميل النفط

أسعار النفط تتراجع مقابل ارتفاع الدولار

اليوم 13:56

 

ومحت العقود الأميركية الآجلة للذهب خسائرها السابقة لتستقرّ عند 1952.90 دولاراً.

 

وتراجع الدولار الأميركي 0.2%، بعد أن بلغ أعلى مستوى في ستة أشهر تقريباً، أمس الثلاثاء، في حين انخفضت عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها بما يزيد على أسبوع مع تأثّر الأسواق بإشارات تتعلق برفع أسعار الفائدة.

 

وقال عضو الفدرالي الأميركي، كريستوفر والر، إنّ “المجموعة الأحدث من البيانات الاقتصادية الصادرة تعطي الفدرالي الأميركي مساحة لمعرفة ما إذا كان بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى”.

 

أما الخبير الاستراتيجي لدى “آي.جي يب” جون رونغ، فقال إنّ “توجيهات المركزي الأميركي فيما يتعلق بصنع السياسات على أساس كل اجتماع على حدة، عززت الرهانات على تشديد إضافي، أي للسياسة النقدية، في تشرين الثاني/نوفمبر أو كانون الأول/ديسمبر”.

 

وأضاف أنّ “القفزة في أسعار النفط لا توفّر الكثير من الطمأنينة إزاء توقعات التضخم عالمياً. كما أنها تزيد من قناعة المستثمرين بأنّ قرار رفع سعر فائدة على مدى طويل مقبل”.

 

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.56 دولاراً للأونصة في حين تراجع البلاتين 0.3% إلى 923.79 دولاراً، وصعد البلاديوم 0.4% إلى 1217.21 دولاراً.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار الذهب

    ارتفعت أسعار الذهب اليوم فيما يترقب المتعاملون إشارات لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، ومزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية للولايات المتحدة.   وذكرت رويترز ...