الرئيسية » حول العالم » بلينكن يصل إلى كييف.. هل تعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

بلينكن يصل إلى كييف.. هل تعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يصل إلى كييف، ومصادر تتوقّع إعلانه عن تمويل أميركي جديد لأوكرانيا بأكثر من مليار دولار.

 

سياسة

اليوم 14:14

بلينكن يصل إلى كييف.. هل ستعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

بلينكن يصل إلى كييف.. هل ستعلن واشنطن عن تمويل جديد لأوكرانيا؟

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى كييف في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً.

 

وصرّح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية خلال الرحلة إلى كييف: “نتوقّع أن يعلن وزير الخارجية عن تمويل أميركي جديد لأوكرانيا بأكثر من مليار دولار”.

 

وخلال اجتماعاته مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ورئيس وزرائه دنيس شميغال، ووزير خارجيته دميترو كوليبا، سيبحث الوزير الأميركي الاحتياجات الأوكرانية، وخصوصاً في مجال المساعدة العسكرية.

 

مواضيع متعلقة

لجم ارتفاع الدولار من الاتجاه الصعودي لبرميل النفط

أسعار النفط تتراجع مقابل ارتفاع الدولار

اليوم 13:56

 

الكرملين: بوتين يجري محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي

بوتين يجري محادثة هاتفية مع ابن سلمان: نقاش بشأن البريكس واتفاقيات النفط

اليوم 13:40

 

وأكد المسؤول الأميركي أن “واشنطن ستواصل جهودها لكي يمتلك الأوكرانيون ما هم بحاجة إليه في هذه المرحلة من المعركة”، في إشارة إلى الهجوم المضاد الذي أطلقته كييف منذ حزيران/يونيو”.

 

وقال المصدر: “إنها معدات ليس للضربات فحسب، إنما أيضاً من أجل تحقيق خرق فعلي لخطوط الدفاع التي أقامتها روسيا”، مشيراً إلى أن “الدفاع الجوي يبقى من أهم الأولويات”.

 

وقبل أيام، ذكرت مجلة “نيوزويك” الأميركية أنّ زيلينسكي يضغط على الولايات المتحدة للحصول على صفقة أمنية طويلة الأجل تستند إلى “النموذج الإسرائيلي”.

 

وأوردت المجلة: “مع استمرار الهجوم المضاد لأوكرانيا، يتفاوض المسؤولون في واشنطن وكييف بهدوء، وبعيداً من الخطوط الأمامية، على تحالف رسمي يمكن أن يعيد تشكيل المشهد الأمني في أوروبا”.

الجدير بالذكر أنّ صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أنّ الولايات المتحدة قدّمت أكثر من 60 مليار دولار من المساعدات المالية لأوكرانيا منذ شباط/فبراير 2022، ما يجعل كييف أكبر متلقٍّ للمساعدات الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران: تعرّض مروحية رئيسي لهبوط صعب في أذربيجان الشرقية

وسائل إعلام إيرانية تؤكد تعرّض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني إلى محافظة أذربيحان الشرقية لهبوط صعب.     أكدت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، حصول هبوط صعب ...