آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الرئيس الأسد خلال ترؤسه اجتماع مجلس التعليم العالي: الجامعات هي أحد أهم أعمدة المجتمع

الرئيس الأسد خلال ترؤسه اجتماع مجلس التعليم العالي: الجامعات هي أحد أهم أعمدة المجتمع

ترأس السيد الرئيس بشار الأسد اليوم اجتماع مجلس التعليم العالي بمشاركة الفريق الوزاري المعني، وتم طرح رؤية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للمرحلة المقبلة 2023-2030.

وأكد الرئيس الأسد خلال الاجتماع أن الجامعات بصفتها أداة للتعليم والبحث العلمي هي أحد أهم أعمدة المجتمع، وأداة رئيسية في تطوره ونمائه، ترفع مستواه الفكري والمهني وبالمقابل فإن المجتمع يرفع مستوى الجامعات، ولفت إلى أن مجتمعنا مهيأ للإنجاز العلمي لكنه لم ينجح حتى الآن في استثمار الجامعة كأداة لتحقيق هذا الإنجاز.

وتقوم رؤية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على العناوين الرئيسية للتعليم العالي التي تنطلق من السياسات التعليمية، وضمناً سياسة الاستيعاب والخارطة التعليمية، والتعليم التقاني، والتحول الرقمي، والتعليم الجامعي الخاص والبحث العلمي.

وتضع الرؤية التي جرى بحثها تلك العناوين وفق واقعها الحالي وتحدياتها والتوجه المستقبلي نحوها ضمن منظور يحدد دور الجامعات في المجتمع والدولة، ويضع برامج العمل المرتبطة بالأولويات ضمن استراتيجية تنفيذية تحقق تلك الرؤية.

وتؤدي أجهزة الدولة ومؤسساتها في مختلف القطاعات دوراً حيوياً في تنفيذ رؤية التعليم العالي وما تحمله من برامج وخطط للوصول إلى المخرجات المطلوبة التي تحتاجها الدولة والمجتمع في المرحلة المقبلة.

سيرياهوم نيوز3 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة عيد العمال.. المهندس عرنوس يضع محطة تحويل يلدا في ريف دمشق بالخدمة

بمناسبة عيد العمال وضع رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم محطة تحويل يلدا في ريف دمشق بالخدمة، وذلك بعد إعادة تأهيلها نتيجة الأضرار التي ...