آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الرئيس البرازيلي إلى الصين غداً لـ«جذب الاستثمارات… والتّوسّط في أوكرانيا»

الرئيس البرازيلي إلى الصين غداً لـ«جذب الاستثمارات… والتّوسّط في أوكرانيا»

 

يصل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الصين غداً الأربعاء، في زيارة رسمية سيلتقي خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وفقاً لما أعلنته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ، اليوم.

 

 

وقال لولا، مساء اليوم عبر إذاعة «فوز دو برازيل» العامّة، إنه سيوطّد العلاقة مع الصين وسيدعو «شي جين بينغ إلى البرازيل، لعقد اجتماع ثنائي، من أجل إطلاعه على مشاريع نرغب في أن تجذب الاستثمارات الصينية».

ad

 

 

وكانت الزيارة الرسمية قد تأجلت من قبل بسبب وعكّة صحيّة ألمّت بلولا. وسيبحث الرئيس البرازيلي، خلال اجتماعه مع نظيره الصيني، الحرب في أوكرانيا بشكل خاص، في وقت تأمل الصين والبرازيل اللتين رفضتا فرض عقوبات على روسيا، أن تُؤدّيا دور الوسيط بين موسكو وكييف.

 

ويسعى لولا، لكسر العزلة الدولية التي طبعت عهد سلفه جايير بولسونارو، تحقيقاً لوعوده التي ألقاها في خطابه أمام الكونغرس وقت تنصيبه، بدور جديد للبرازيل في العالم، عبر استئناف «اندماج أميركا الجنوبية» وإعادة بناء «حوار نشط ومعزّز» مع الولايات المتحدة وأوروبا والصين.

 

وتعتبر الصين الشريك التجاري الرئيسي للبرازيل مع أكثر من 152.6 مليار دولار من المبادلات التجارية بين البلدين خلال العام الفائت، مُتقدمةً على الولايات المتحدة (88.8 مليار دولار).

ad

 

 

ومن المقرر أن يتوجه لولا إلى الإمارات، السبت المقبل، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً،

في طريق عودته إلى البرازيل.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين وموسكو تطنّشان الغرب: نحو شراكة إستراتيجية معمّقة

تقرير ريم هاني     يرى مراقبون غربيون أنّ العلاقة بين الطرفين أصبحت تتجاوز إلى حدّ كبير وجود «مصلحة مؤقتة» بينهما (أ ف ب)   ...