آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » «أكسيوس»: «ارتفاع هائل» في عدد وفيات الأطفال بالأسلحة النارية في الولايات المتّحدة

«أكسيوس»: «ارتفاع هائل» في عدد وفيات الأطفال بالأسلحة النارية في الولايات المتّحدة

 

أفاد موقع «أكسيوس» الأميركي، بأنّ عدد الأطفال الأميركيين الذين يموتون بسبب إطلاق النار يستمر في الارتفاع.

 

 

ونقلاً عن إحصاءات وصفها بالـ«صادمة»، أشار الموقع إلى أنّ الوفيات بالأسلحة النارية بين الأطفال الأميركيين ارتفعت بنسبة 50 في المئة في العامين الماضيين، وفقاً لتقرير جديد لمركز «بيو» للأبحاث.

ad

 

وكان عدد الأطفال والمراهقين الذين قضوا بالبنادق في عام 2021 الأعلى منذ عام 1999، أي السنة الأولى التي بدأ فيها مركز «السيطرة على الأمراض والوقاية منها» بجمع البيانات.

 

و في حين أنّ معظم الوفيات بالأسلحة في أواسط البالغين سببها الانتحار، فإن سبب وفاة نحو 60% من الأطفال والمراهقين كان سببه القتل.

 

وكان عام 2022 الأعنف في ما يتعلق بالحوادث التي تقع في المدارس منذ عام 1999 أيضاً، إذ حصلت 46 حادثة إطلاق نار، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

 

ويعكس ارتفاع وفيات الأطفال والمراهقين بالأسلحة النارية الزيادة الإجمالية في وفيات الأسلحة النارية في أميركا، بحسب مركز «بيو». ففي عام 2021، حصلت 48 ألفاً و840 حالة وفاة بالأسلحة النارية بين الأميركيين، في ارتفاع بنسبة 23 في المئة عن عام 2019، وأعلى حصيلة سنوية مسجّلة.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...