آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » السيسي يزور ضريح “المهاتما غاندي” ويؤكد أنه علامة فارقة في التاريخ

السيسي يزور ضريح “المهاتما غاندي” ويؤكد أنه علامة فارقة في التاريخ

سجل الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في دفتر كبار الزوار لدى زيارة ضريح غاندي في نيودلهي.

وجاء في كلمة الرئيس السيسي: “بسم الله الرحمن الرحيم يُسعدني أن أُعبِّر عن خالص الاعتزاز بزيارة ضريح الزعيم الهندي الراحل، المهاتْمَا غاندي، الذي شَكَّلَ علامةً فارقة في التاريخ الإنساني بتجسيده لمبادئ وقيم العدالة والسلام والمُساواة ونبذ العنف، وكذلك مواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه غير المشروط لخيار المقاومة السلمية.

إِنَّ العالم أجمع يحتاج لأن يستلهم هذه المبادئ السامية التي ساهمت في وحدة ونهضة الأمة الهندية، والتي نؤمن ونتمسك بها في مصر عبر مُختلف العصور والأزمان. إِنَّ مصر والهند تجمعهما روابط حضارية وتاريخية مُشتركة، وتتشابهان في التزامهما الراسخ بنشر الأمن والسلام والاستقرار ودعم جهود التنمية والرخاء والعمران.”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل الى دار الضيافة الحكومى “قصر حيدر آباد” بنيودلهي لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع السيد “ناريندرا مودي” رئيس الوزراء الهندي.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيليون يحتجون على كلمة نتنياهو ويغادرون اعتراضا على مضمونها ويهتفون ضد وزرائه ويشتمونهم ويهتفون “ارحلوا أيها المجرمون

هتف إسرائيليون ضد وزراء حكومتهم بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وغيرهم خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى منذ ...