آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الشيوخ الأميركي يمرر مشروع قانون مساعدات لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان

الشيوخ الأميركي يمرر مشروع قانون مساعدات لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان

مجلس الشيوخ الأميركي يصوّت لصالح دفع حزمة مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان نحو إقرار محتمل يوم الأربعاء.

 

صوت مجلس الشيوخ الأميركي لصالح دفع حزمة مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان نحو إقرار محتمل يوم الأربعاء.

 

وكان قد أعلن رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الإثنين، أنّ المجلس لن يدرس مشروع قانون يعمل عليه حالياً مجلس الشيوخ لتقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا و”إسرائيل” بقيمة 95 مليار دولار.

 

وأوضح جونسون في بيان أنّ سبب رفضه لمشروع القانون بصيغته الحالية هو عدم تلبيته مطالب الجمهوريين في ما يتعلّق بتشديد الإجراءات على الحدود مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة.

 

وقال المسؤول الجمهوري في بيان إنّ “اقتراح قانون مجلس الشيوخ حول المساعدات الخارجية يظلّ صامتاً بشأن المشكلة الأكثر إلحاحاً التي تواجه بلادنا”، في إشارة إلى أزمة الهجرة.

 

وأضاف أنّه “في غياب أيّ تعديل” من جانب مجلس الشيوخ لهذا النصّ “سيواصل مجلس النواب العمل وفقاً لإرادته على هذه القضايا المهمّة”.

 

وتبلغ قيمة هذه الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية 95 مليار دولار سيذهب القسم الأكبر منها إلى أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هبّة الجامعات تعمّق مأزق الديموقراطيين | الطلاب الأميركيون: لا تراجع عن نصرة غزّة

خضر خروبي   على وقع الجولات المتواصلة من «الكرّ والفرّ» بين الشرطة والطلاب المحتجّين في جامعات الولايات المتحدة، لا تزال الاحتجاجات الطالبية داخل تلك الجامعات، ...