آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » شهداء في عدوان إسرائيلي على مناطق قطاع غزة.. ومجمع ناصر الطبي بلا كهرباء

شهداء في عدوان إسرائيلي على مناطق قطاع غزة.. ومجمع ناصر الطبي بلا كهرباء

شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في قطاع غزّة، والتيار الكهربائي ينقطع بالكامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

في الساعات الأولى من اليوم الـ130 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في غاراتٍ وقصفٍ مدفعي إسرائيلي طال مناطق متفرقة من قطاع غزّة.

 

وأفاد مراسل الميادين في القطاع غزّة، بارتقاء 5 شهداء وعدد من المصابين في إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وفي مخيم المغازي وسط القطاع أصيب عدد من الفلسطينيين بقصفٍ لطائرات الاحتلال الحربية.

 

وقال مراسل الميادين إنّ انفجاراتٍ عنيفة سُمعت في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزّة. واستشهدت طفلة وأصيب 4 مواطنين آخرين على الأقل جرّاء قصف الاحتلال على حي البرازيل في رفح.

وأضاف مراسلنا أنّ “مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزّة”.

 

في سياقٍ متصل، أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى انقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزّة.

وأمس، قال برنامج الغذاء العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية، “الفاو”، إنّ سكان قطاع غزة “يُعانون مستوياتٍ غير مسبوقة من ظروف تحاكي المجاعة”، مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

وأضافت “الفاو” أنّ كل سكان قطاع غزة، البالغ عددهم مليونان و200 ألف نسمة، “مصنّفون بين أعلى 3 فئاتٍ للجوع”.

وحذّر مفوّض منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك، من اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي رفح، واصفاً أي توغلٍ عسكري في رفح، حيث يتجمع مليون و500 ألف فلسطيني من دون مكان بديل، بأنّه “أمر مرعب”.

وذكرت وزارة الصحة في غزّة، في تقريرها اليومي مساء أمس، أنّ عدد الشهداء من جرّاء العدوان الإسرائيلي، المستمر لليوم الـ 129 على قطاع غزة، ارتفع إلى 28.340 و67.984 مصاباً، منذ الـ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف طوّر حزب الله تكتيكاته الأمنية والعسكرية؟ المقاومة استخدمت أقلّ من 20% مما يعرفه العدو

غسان سعود     كان الاجتماع الأميركيّ – الإيراني غير المباشر الأخير محدّداً في 8 تشرين الأول – أكتوبر 2023 في سلطنة عمان، إلا أن ...