آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الصفدي يبحث مع مسؤول أمريكي وقف إطلاق النار والتبعات الكارثية لاستمرار الحرب على غزة.. ويؤكد أن أي مقاربة مستقبلية للتعامل مع القطاع يجب أن تنطلق من أنه جزء من الأرض الفلسطينية

الصفدي يبحث مع مسؤول أمريكي وقف إطلاق النار والتبعات الكارثية لاستمرار الحرب على غزة.. ويؤكد أن أي مقاربة مستقبلية للتعامل مع القطاع يجب أن تنطلق من أنه جزء من الأرض الفلسطينية

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، الخميس، التبعات “الكارثية” لاستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال استقبال الصفدي للمسؤول الأمريكي بالعاصمة عمان، في إطار زيارة غير معلنة المدة، يُجريها الأخير إلى المملكة، وفق بيان لوزارة الخارجية الأردنية، تلقت الأناضول نسخة منه.
وذكر البيان أن الصفدي التقى ماكغورك في اجتماع “بحث جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة والتبعات الكارثية لاستمرار الحرب على القطاع”.
وأكد الصفدي “ضرورة وقف العدوان على غزة بشكل فوري وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكافٍ ومستدام”، وفق البيان ذاته.
واعتبر أن أي “مقاربة مستقبلية للتعامل مع غزة يجب أن تنطلق من أن غزة جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، وفي سياق خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة”.
ولم يحدد البيان الأردني موعد وصول المسؤول الأمريكي إلى المملكة أو مدة زيارته لها.
والثلاثاء، أعلنت واشنطن قيام ماكغورك بجولة غير محددة المدة بين مصر وقطر وإسرائيل لإجراء مناقشات “جدية” بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق الأسرى في غزة.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء، “25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطة عربية – أميركية لـ«اليوم التالي»: عودة السلطة إلى غزة… وتطبيع سعودي – إسرائيلي

حسين الأمين (الخارجية الأميركية)   ِتنشغل الولايات المتحدة، ومعها بعض الدول العربية الحليفة لها، بما بات يُعرف بمسألة «اليوم التالي» للحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو ...