آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الصين تطلق قمراً صناعياً لرصد الأرض

الصين تطلق قمراً صناعياً لرصد الأرض

أطلقت الصين اليوم صاروخاً من طراز “لونغ مارش 4 سي” من مركز جيوتشيوان وعلى متنه قمر صناعي جديد إلى الفضاء.

ونقلت شينخوا عن هيئة الفضاء الوطنية الصينية قولها إن الصاروخ وضع القمر الصناعي “ال سار01 آيه” في المدار المحدد بنجاح موضحة أنه سيتم استخدام القمر الصناعي المجهز برادار “ال باند” لرصد البيئة الجيولوجية والانهيارات الأرضية والزلازل.

وأضافت الهيئة إن هذه المهمة تمثل الرحلة الـ 407 لصواريخ لونغ مارش الحاملة وأن مشروع القمر الصناعي “ال سار” الذي يتميز بتغطية واسعة ودقة مكانية عالية سيساعد في تقليل اعتماد الصين على البيانات الأجنبية في مجالات مثل الجيولوجيا ومراقبة الزلازل ودعم الطوارئ.

من ناحية أخرى أعلن مركز شيآن للتحكم في الأقمار الصناعية اكتمال فحص جميع الأقمار الصناعية العاملة في المدار البالغ عددها 52 قمراً ضمن نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية مشيراً إلى أنه تم أيضاً وضع خطة صيانة مخصصة لكل قمر صناعي لضمان الكفاءة التشغيلية للأقمار.

وقال المركز إن جميع المؤشرات الرئيسية للأقمار الصناعية تلبي متطلبات تقديم الخدمات المتنوعة بشكل طبيعي وأن إجراء عملية التقييم تمت دون التأثير على التقديم العادي لخدمات الملاحة للأقمار الصناعية وبمشاركة المطورين والمستخدمين أيضاً.

يشار إلى أن الصين أطلقت رسمياً نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية يوم الـ 31 من تموز 2020 فيما فتحت نظام “بي دي أس 3” الجديد أمام المستخدمين العالميين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف نتجنب تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل؟

تعتبر التطورات التكنولوجية، مثل الذكاء الاصطناعي، من أهم العوامل التي تشكل تحدياً وفرصة في سوق العمل الحديث. فمع تقدم التكنولوجيا، يزداد القلق بين العمال والموظفين ...