آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الفضاء حسب الطلب… خدمة جديدة «+ NASA»

الفضاء حسب الطلب… خدمة جديدة «+ NASA»

في خطوة نحو جعل استكشاف الفضاء في متناول الجميع، تمر «ناسا» بتحول رقمي سيعيد تشكيل كيفية تفاعل الجمهور مع ثروة الوكالة من المعلومات والمحتوى.

حيث يتضمن هذا التحول تجديد مواقعها الإلكترونية الرائدة والعلمية، ويستطيع المستخدمون الوصول إلى الخدمة عبر مشغلات البث، مثل «Roku» و«Apple TV» و«Fire TV»، وكذلك عبر متصفحات الويب وترقية تطبيق «NASA».

ستطلق وكالة «ناسا» الأسبوع المقبل،  خدمة «+ NASA»، وهي خدمة بث خالية من الإعلانات ومجانية ومناسبة لجميع الأعمار. وستمنح هذه المنصة المستخدمين وصولاً غير مسبوق إلى التغطية المباشرة الحائزة جائزة «إيمي» التابعة لـ«ناسا»، ورؤى فريدة حول مهام الوكالة. وستحتوي «+ NASA» على مجموعة متنوعة من الفيديوهات الأصلية، بما في ذلك الإصدارات الجديدة، ما يوفر للمشاهدين تجربة غامرة وجذابة.

وحول هذا أبرز مارك المدير المساعد في مقر «ناسا»، التزام الوكالة بتوفير «الفضاء حسب الطلب» وجعله في متناول الجميع. وستكون خدمة البث متاحة على منصات مختلفة، بما في ذلك الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي «iOS» و«Android»، ومشغلات الوسائط المتدفقة مثل «Roku» و«Apple TV»، ومتصفحات الويب لسطح المكتب والجوال.

يبدو أن رؤية «ناسا» لمنصاتها الرقمية تسير نحو تجربة «ويب» موحدة وعالمية المستوى كما أوضح كبير مسؤولي المعلومات في وكالة «ناسا»، الذي شدد على التزام الوكالة بتحسين تجربة المستخدم للجمهور الذي تخدمه. يعد تحديث مواقع «ناسا» وتبسيط المحتوى عبر الإنترنت خطوات أساسية لتحقيق هذا الهدف.

ويوفر موقعا «nasa.gov» و«science.nasa.gov» المحدّثان تجربة متصلة تعتمد على الموضوع مع التنقل المتكامل ومحرك البحث المشترك وإمكانات النشر المحسنة. وسيوفر هذا النهج للزائرين مجموعة سلسة وآمنة من أدوات الويب لاستكشاف مهام «ناسا» وأبحاثها وبياناتها المناخية وتحديثات «Artemis» والمزيد.

هذا، وتسعى «ناسا» جاهدة للحصول على تعليقات من المستخدمين من خلال معاينة مبكرة للموقع التجريبي. ويضمن هذا النهج القائم على ردود الفعل أن تجربة الويب الجديدة تتوافق مع احتياجات وتفضيلات الجمهور، ومع تلقي الوكالة للمدخلات وإجراء التحسينات.

تخطط «ناسا» لإدماج المزيد من مواقعها المنفصلة ومكتبات الوسائط المتعددة تدريجياً في الخدمة الجديدة (ناسا)
ومن خلال الوجود الرقمي المعزز، تهدف «ناسا» إلى جمع مجموعتها المتنوعة من مواقع الويب ومكتبات الوسائط المتعددة ومصادر المعلومات في تجربة واحدة متماسكة. وسيعمل هذا النهج الموحد على تبسيط نشر الاكتشافات العلمية ونتائج الأبحاث وتحديثات استكشاف الفضاء وقصص الابتكار عبر مراكز ومهام وبرامج «ناسا» المختلفة.

وقد أبرز المدير المساعد في مقر «ناسا»، كيف ستعرض هذه التغييرات برامج اكتشاف «ناسا» بطريقة متعددة التخصصات وشاملة. ويقول إن هذا النهج سيعزز روابط أقوى مع الزوار والمشاهدين، مما يجعل استكشاف الفضاء أكثر جاذبية ويمكن الوصول إليه من أي وقت مضى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الاصطناعي «مَصنَع» الفبركـات

علي عواد     صحيح أنّ الشائعات موجودة منذ قرون، حتى إنّ تاريخها يعود إلى اختراع المطبعة، إلا أن نطاق وسرعة انتشارها كانا محدودين. لكن ...