الرئيسية » شخصية الأسبوع » الفنان رضوان جاموس

الفنان رضوان جاموس

هو فنان سوري من مدينة طرطوس، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

بدأ نشاطه منذ عام 1974 في مسرح الشبيبة والمسارح المتاحة في المحافظة في تلك الفترة قبل انتسابه للمعهد وتخرجه منه عام 1981 حيث شارك وأخرج العديد من المسرحيات، كما شارك كممثل محترف في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1981 .

من أعماله في المسرح “الخدامة و سفرة بلا سفر و كوميديا السلام و ابن الغابة و حكاية بلا نهاية و سرب العصافير وغيرها وفي السينما..”نجوم النهار .. الليل.. القناع” وفي التلفزيون “المنعطف و الاحتفال و أشجار البحيرة و حوش المصاطب و جذور وجسور و مسلسل نهارات الدفلي و الخطوات الصعبة و الفراري و أمواج و لعنة الطين و صلاح الدين الأيوبي و سيف بن ذي يزن.

الفنان جاموس رحل يوم الاحد ٨-١-٢٠٢٣ بعد صراع مع المرض رحمه الله واسكنه فسيح جناته

وكتبت غادة عيسى مديرة مسرح طرطوس القومي على صفحتها بعد رحيله(كتب الراحل على صفحته ….رياح القسوة طواحين تدور بريح البشاعة والكذب اليومي..نسائم الروح ملامح وجوه متعبة ومرهقة وتفاصيل لهاث..نبتسم كي يواصل القلب النبض ،وتستمر في أرواحنا حياة)

البارحة توقف هذا القلب عن الحياة غلبته رياح القسوة

الفنان المخرج رضوان جاموس الى جنان الخلد

مديرية الثقافة في طرطوس وموقع سيرياهوم نيوز  ومسرح طرطوس القومي وكوادرهم يتقدمون  من ذوي الراحل وأهله ومحبيه  بأحر التعازي وصادق المواساة لمصابهم الكبير.

(سيرياهوم نيوز 3-مديرية الثقافة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأديب الألماني غوته

  ولد يوهان فولفغانغ غوته عام 1749 في فرانكفورت ، ترعرع في كنف والده الغني الذي وفر له تعليماً مدرسياً خاصاً ، كما لعب اهتمام ...