آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الفنون القتالية تختتم موسمها ببطولة الجمهورية للكيوكوشنكاي

الفنون القتالية تختتم موسمها ببطولة الجمهورية للكيوكوشنكاي

هناء صقور

مع تنظيمها لبطولة الجمهورية للعبة الكيوكوشنكاي للأندية والبيوتات الرياضية والتي حقق بها نادي بردى المركز الأول اختتمت اللجنة العليا للفنون القتالية موسمها للعام الحالي.

واتسمت البطولة التي اختتمت منافساتها اليوم في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بالقوة والندية واستطاع بردى الظفر بالمركز الأول برصيد ست ذهبيات وتسع فضيات وأربع برونزيات تلاه النضال بذهبيتين وثلاث فضيات وسبع برونزيات ثم مصياف بذهبية واحدة وخمس برونزيات.

رئيس اللجنة الرئيسية للعبة الكيوكوشنكاي حازم مارديني قال في تصريح لسانا “إن هذه الرياضة يابانية وهي مدرسة من مدارس الكاراتيه ولها قوانينها الصارمة كما انها تمارس ضمن اسس الامان والسلامة للاعبين وتناسب كافة الأعمار من الذكور والإناث” مضيفاً إن هذه البطولة هي الأولى محلياً بإشراف اللجنة العليا للفنون القتالية علماً أن لاعبينا سبق وأن حققوا نتائج ملفتة في عدد من البطولات الخارجية خلال السنوات السابقة ويتم التحضير للمشاركات الخارجية القادمة وأبرزها البطولة العربية المقررة في آذار المقبل.

وأشارت مسؤولة المسابقات في اللجنة العليا للفنون القتالية ابتسام عباس إلى المشاركة الجيدة التي شهدتها البطولة وشملت 70 لاعباً ولاعبة مثلوا تسعة أندية من مختلف المحافظات مبينة أن البطولة هي ختام موسم كامل للجنة كان زاخراً بالعديد من البطولات للألعاب القتالية الأخرى التي تشرف عليها اللجنة وسيتم التحضير لخطة جديدة تشمل بطولات ودورات تدريبية وتحكيمية في هذه الألعاب.

الحكم دياب الصوفي لفت إلى خصوصية التحكيم في الكيوكوشنكاي حيث يعتمد النظام التحكيمي على النقطة ونصف النقطة التي يحققها اللاعب أثناء المباراة وهي تختلف كل الاختلاف عن التحكيم في الألعاب القتالية الأخرى مشيراً إلى أن التحكيم كان جيداً ولم يشهد اعتراضاً على نتائجه.

عدد من اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى عبروا عن سعادتهم بالفوز بهذه البطولة بعد المنافسات القوية التي خاضوها مبدين استعدادهم لبطولات العام القادم وعيونهم ترنو إلى ميداليات براقة في المحافل الخارجية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام حسن يشكو محمد صلاح لوزير الرياضة

يبدو أن العلاقة بين الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، ما زال فيها بعض الرواسب بين الطرفين، رغم ...