آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الكرملين: نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا مسألةٌ خطيرة للغاية

الكرملين: نشر قوات حفظ سلام في أوكرانيا مسألةٌ خطيرة للغاية

علّقت الرئاسة الروسية (الكرملين)  على مناقشة دول الاتحاد الأوروبي إمكانية نشر قوات حفظ السلام في أوكرانيا، معتبرةً أنها مسألة “خطيرةً للغاية”.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريحات صحافية، اليوم الجمعة إنّ “هذا بيان مهم للغاية، لقد تمّ لفت الانتباه إليه، في حال وجود أي نوع من المفاوضات الجادة، فمن المحتمل أن يكون نقاشاً شديد الخطورة”.

وتابع: “كما تعلمون أنّ مثل هذه القوى في الساحة العالمية عملياً، كقاعدة عامة، يتم استخدامها بموافقة الطرفين، في هذه الحالة من المحتمل أن يكون هذا موضوعاً خطيراً للغاية”.

كذلك، أشار الكرملين إلى أن الدعوات إلى نشر أسلحة نووية في أوكرانيا “تخلق خطراً افتراضياً لا يمكن لنا تجاهله”.

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، كشف رئيس الحكومة الهنغارية (المجر)، فيكتور أوربان، أنّ “دول الاتحاد الأوروبي تقترب من مناقشة المسألة التي كانت تتجنبها في السابق، والمتمثلة في إرسال قوات حفظ السلام التابعة إلى الأمم المتحدة إلى أوكرانيا”.

وأشار أوربان إلى أنه “قبل عام، كان هناك خلاف حول إمكانية إرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا”، لافتاً إلى أنّ “هنغاريا قالت لا في ذلك الوقت والآن تقول  الكلام نفسه، والدول الغربية ترددت أيضاً”.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية طرد دبلوماسي إستوني من الأراضي الروسية، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو زهري: حماس مُتمسّكة بوقف الحرب في غزة قبل إبرام أي اتّفاق رهائن والضّغوط الأمريكية عليها “ليس لها قيمة”.. والحركة تناشد المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لإنهاء حصار المشافي

قال سامي أبو زهري القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم الخميس إن الحركة متمسكة بمطلبها “بوقف العدوان” الإسرائيلي على غزة في إطار ...