آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » الكشف عن عدد المهاجرين الغرقى في البحر المتوسط خلال 2022

الكشف عن عدد المهاجرين الغرقى في البحر المتوسط خلال 2022

كشفت المنظمة الدولية للهجرة أن 95 مهاجراً غير شرعي قضوا بحراً إضافة إلى اعتراض وإعادة أكثر من أربعة آلاف بينهم 122 قاصراً.

ونقلت وكالة آكي الإيطالية عن المنظمة قولها في تقرير صدر اليوم أنه “منذ كانون الثاني الماضي لقي 95 مهاجراً مصرعهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط فيما تم تسجيل 662 آخرين في عداد المفقودين”.

وأشار التقرير إلى أن يوم الجمعة الماضي شهد آخر حادث غرق لمهاجرين حيث انقلب قارب خشبي صغير كان يحمل على متنه 35 شخصاً قبالة سواحل صبراتة في ليبيا وتم انتشال ست جثث فقط بينما فقد أثر الـ29 الآخرين.

وأضاف التقرير أنه تم اعتراض أكثر من أربعة آلاف مهاجر بينهم122 قاصراً في منطقة وسط البحر المتوسط وإعادتهم إلى السواحل الليبية منذ بداية العام الجاري مشيراً إلى أنه في الفترة من الـ10 إلى الـ16 من نيسان الجاري أعيد 45 مهاجراً وفي العام الماضي تم إيقاف 32425 مهاجراً وإعادتهم إلى ليبيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن “الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية” حتى وقف الحرب على غزة.. و”سنتكوم” تعلن الاشتباك مع مسيرتين انطلقتا من مناطق الجماعة

أكدت جماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة التابعة للجماعة ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل، إلى أن توقف الأخيرة الحرب على قطاع ...