آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » الأوريغامي… موهبة تظهر في أعمال سيدة من اللاذقية

الأوريغامي… موهبة تظهر في أعمال سيدة من اللاذقية

منال عجيب

بمواد بسيطة ومتوافرة في كل منزل أظهرت سوزان جميل جريكوس من مدينة اللاذقية موهبتها في صناعة فن الأوريغامي وهو عبارة عن فن طي الورق في مجسم ثنائي أو ثلاثي الأبعاد دون قصه أو لصقه أو حتى وضع علامة عليه.

وبينت جريكوس لمراسلة سانا أن مصطلح الأوريغامي يعني فن طي الورق الذي يعتمد على الإبداع والخيال وهو فن بسيط وغير مكلف وفيه الكثير من الإبداع حيث بدأت منذ 3 سنوات بتقليد بعض المجسمات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي بورق معاد تدويره ثم عملت أشكالاً لحيوانات وزهور ولوحات عبر الورق الملون ما لاقى استحساناً لدى الناس باعتباره هدية مميزة بشكل جديد.

وحول طريقة العمل أوضحت جريكوس أنها تحتاج فقط لورق مقوى وبعض الإكسسوارات ثم يتم تشكيل المجسمات بطريقة طي ورقة واحدة من الورق الملون وتثبيتها للوصول للمجسم المراد تشكيله وهو ما يستغرق وقتاً طويلاً وجهداً وتركيزاً.

وبينت جريكوس أن فن الأوريغامي يستخدم لتزيين الأماكن الدينية وأصبح اليوم وسيلة دعائية تستخدمه بعض المؤسسات كدعاية تسويقية كما تم استخدامه لتصميم شعار لبعض الشركات أو لإيصال فكرة هادفة.

وأشارت جريكوس إلى أنها شاركت في معرض لاتحاد العمال وآخر في جامعة تشرين حيث تم عرض جميع أنواع المجسمات الموجودة وتسليط الضوء على المنتجات التي لاقت إعجاب وثناء الزوار.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بزنس جديد بميزات جاذبة للاستثمار.. الريفيون يحتفون بموسم النباتات العطرية والطبية

من خيرات وأعشاب الأرض تستمر النساء الريفيات بمشاريعهن، وهنّ اللواتي آمنّ بما تنتجه الأرض، حيث ينتظرن بفارغ الصبر أزهار وأعشاب الربيع فيجمعونها بكل حب وعناية، ...